المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:00 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

رفض فئة 200 ريال يمني في عدن: لعبة القط والفأر بين محلات الصرافة والمواطنين

عملة يمنية فئة 200 ريال
عملة يمنية فئة 200 ريال

يعاني المواطنون في عدن من أزمة جديدة تتمثل في رفض محلات الصرافة التعامل مع فئة 200 ريال يمني، وذلك حسب مصادر محلية .

وأوضح المواطنون أن محلات الصرافة تقوم بإعطائهم فئة 200 ريال يمني عند استلام الحوالات المالية أو صرف العملات الأجنبية، ولكن عندما يرغبون في استخدام هذه الفئة في عمليات الشراء أو الدفع، ترفض نفس المحلات استلامها.

وتأتي هذه الأزمة في الوقت الذي تُجبر فيه محلات الصرافة الموظفين على استلام رواتبهم جزئيًا بفئة 200 ريال، مما يُضطرهم إلى التعامل بها رغمًا عنهم.

ويُعاني الاقتصاد اليمني من انهيار كبير منذ بدء الصراع في عام 2015، مما أدى إلى انخفاض قيمة العملة الوطنية بشكل كبير.

وتسببت هذه الأزمة في صعوبات كبيرة للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على الأوراق النقدية الصغيرة، كما تُعيق حركة التجارة في البلاد.

طالب المواطنون الجهات المعنية بالتدخل لحل هذه الأزمة وإلزام محلات الصرافة بالتعامل مع جميع فئات العملة الوطنية.