المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:24 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة

رفض فئة 200 ريال يمني في عدن: لعبة القط والفأر بين محلات الصرافة والمواطنين

عملة يمنية فئة 200 ريال
عملة يمنية فئة 200 ريال

يعاني المواطنون في عدن من أزمة جديدة تتمثل في رفض محلات الصرافة التعامل مع فئة 200 ريال يمني، وذلك حسب مصادر محلية .

وأوضح المواطنون أن محلات الصرافة تقوم بإعطائهم فئة 200 ريال يمني عند استلام الحوالات المالية أو صرف العملات الأجنبية، ولكن عندما يرغبون في استخدام هذه الفئة في عمليات الشراء أو الدفع، ترفض نفس المحلات استلامها.

وتأتي هذه الأزمة في الوقت الذي تُجبر فيه محلات الصرافة الموظفين على استلام رواتبهم جزئيًا بفئة 200 ريال، مما يُضطرهم إلى التعامل بها رغمًا عنهم.

ويُعاني الاقتصاد اليمني من انهيار كبير منذ بدء الصراع في عام 2015، مما أدى إلى انخفاض قيمة العملة الوطنية بشكل كبير.

وتسببت هذه الأزمة في صعوبات كبيرة للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على الأوراق النقدية الصغيرة، كما تُعيق حركة التجارة في البلاد.

طالب المواطنون الجهات المعنية بالتدخل لحل هذه الأزمة وإلزام محلات الصرافة بالتعامل مع جميع فئات العملة الوطنية.