المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:22 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

بسبب صور ”بالواتساب” ميلشيا الحوثي تواصل احتجاز موظف في هيئة الطيران !


رفضت ميلشيا الحوثي اطلاق سراح بشير سلام المقطري الموظف في الهيئة العامة للطيران والذي تم اعتقاله عقب وصوله الى صنعاء على خلفية زيارته مصر خلال مارس الماضي والتقائه بشخصيات إعلامية وصحافية وحقوقية تربطه بها صلات قرابة وصداقة.

واختطفت الميليشيا الحوثية المقطري من الشارع في السابع عشر من أبريل الماضي، بعد أيام من نشره على حالات تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب"صوراً تجمعه بعدد من أصدقائه وأقاربه الذين التقى بهم خلال زيارة عمل إلى جمهورية مصر العربية رفقة عدد من زملائه في الهيئة.

وبحسب مقربين منه، فإن من بين الشخصيات التي التقى بها المقطري ونشر صورا له معها الصحافي وضاح الجليل الذي تربطه به صلة قرابة، والناشط عمار البكري إلى جانب شخصيات اجتماعية ورجال أعمال مقيمين في جمهورية مصر.

ويشغل المقطري منصب مستشار في الهيئة العليا للطيران، بعد أن كان تدرج في المناصب القيادية فيها، وصولا إلى منصب نائب مدير مطار تعز الدولي، وهو المنصب الذي عملت الميليشيات الحوثية الإرهابية على إقصائه منه بسبب رفضه التعاون معها.

ورجحت المقربون من المقطري أن يكون سماح القيادات الحوثية التي تسيطر على الهيئة العامة للطيران له بالسفر إلى مصر للتأكد من ارتباطه وتواصله بقيادات في الحكومة الشرعية، حيث يضم الفريق الذي أوفدته إلى هناك عدداَ من الموالين للميليشيات والناشطين معها.