المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:44 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

الجيش الأمريكي يعلن عن عملية ناجحة ضد الحوثيين

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين، تدمير طائرة تابعة للمليشيات الحوثية في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" إن قواتها دمرت، يوم الأحد، طائرة مسيّرة تابعة لجماعة "الحوثي" في اليمن، فوق منطقة بجنوب البحر الأحمر.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" قد أحبطت هجوماً بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية نفذها الحوثيون في البحر الأحمر، في حين أعلنت الجماعة عن استهداف حاملة الطائرات "أيزنهاور" وسفينة حربية أمريكية أخرى.

وقالت "سنتكوم" في بيان لها، الأحد، إن قواتها دمّرت طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون جنوب البحر الأحمر، في حين لاحظت تحطُّم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر، دون تسجيل إصابات أو أضرار.

كما قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها اشتبكت مساء أمس السبت، مع صاروخين بالستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون جنوب البحر الأحمر، باتجاه السفينة "يو إس إس غريفلي"، حيث تم تدمير الصاروخين، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا بتنفيذ ضربات عسكرية ضد الحوثيين في 11 يناير الماضي، إلا أن هجمات الحوثيين استمرت في التوسع؛ ما تسبب في إرباك حركة الملاحة بالبحر الأحمر وخليج عدن.