المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:57 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

”كان سعر الريال السعودي يساوي ريال يمني”..خبير عسكري سعودي يتذكر زيارته لليمن (صورة)

الخبير العسكري الفيفي
الخبير العسكري الفيفي

نشر الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي صوراً قديمة له تعود إلى حوالي 40 عاماً، توثق رحلته إلى مرسى الخوخة اليمني.

وقد أثارت هذه الصور ردود فعل واسعة بين متابعيه ومحبيه.

وقال الفيفي معلقاً على الصور: "الله الله، كانت رحلة ممتعة". وأضاف: "هذه صور قبل حوالي ٤٠ عاماً في مرسى الخوخة اليمني".

وعبّر عن ذكرياته الجميلة في تلك الفترة قائلاً: "كان سعر الريال السعودي يساوي ريال يمني".

الصور التي نشرها الفيفي تظهره على متن سفينة، ويبدو في مظهر شبابي وملابس عصرية لتلك الفترة. وقد عكست الصور جانباً من حياته الشخصية خلال تلك الرحلة، التي كانت بالنسبة له تجربة ممتعة ومميزة.

مرسى الخوخة يعتبر واحداً من الموانئ التاريخية في اليمن، وله أهمية استراتيجية في البحر الأحمر. وقد كانت له دور كبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين اليمن والسعودية في تلك الحقبة.

تأتي تدوينة الفيفي في وقت تشهد فيه المنطقة تحولات وتغيرات كبيرة، وتعكس اهتمامه بإحياء الذكريات التاريخية التي تجمع بين البلدين. وتُعد هذه الصور توثيقاً لفترة مهمة من حياته، ولعلاقات الأخوة والصداقة بين الشعبين اليمني والسعودي.