المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:21 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

مقتل دبلوماسي يمني سابق وهو يقاتل في صفوف القوات الروسية بأوكرانيا! (صورة)

لقي دبلوماسي يمني سابق حتفه مقاتلا في صفوف القوات الروسية خلال مواجهة مع القوات الأوكرانية في حادثة هي الثالثة من نوعها لمواطنين يمنيين، يتم الكشف عنها، منذ بدء الحرب الروسية الأكرانية.

وبحسب مصادر صحفية فإن "أحمد السهمي" وهو دبلوماسي يمني سابق لدى موسكو قتل أثناء مشاركته في جبهة القتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

ومطلع شهر مايو الماضي قتل الشاب اليمني "أسعد طارق الكناني" في جبهة لوجانسك (شرق أوكرانيا بالقرب من الحدود مع روسيا)، خلال مواجهات مع الجيش الأوكراني.

وينتمي الكناني إلى مديرية "المعافر" في محافظة تعز، وكان يقيم في موسكو مع عائلته له طفلة (أمنية)، وحصل مؤخراً على الجنسية الروسية.

وفي ديسمبر الماضي قتل الطالب اليمني الزبير محمد زياد، خلال قتاله في صفوف الجيش الروسي، كأول شاب من اليمن يتم الإعلان عن مقتله في الحرب ضد أوكرانيا، وهو ينتمي الى محافظة إب، وحصل على الجنسية الروسية مع عائلته.

ووفقا لـ"المصدر أونلاين" فإن الدبلوماسي السابق "السهمي" لديه عائلة يمنية وأخرى روسية، وأن زوجته الروسية أخبرت أولاده في اليمن بمقتله في احدى جبهات القتال.

وكان السهمي أحد أفراد البعثة الدبلوماسية اليمنية في موسكو إلى عام 2017 قبل أن يحصل على الجنسية الروسية ويتعاقد مع إحدى الشركات العسكرية هناك. بحسب المصادر ذاتها.