المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:37 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

صفعة قوية للحوثيين في قلب العاصمة صنعاء و تجار العاصمة يتحدون مع عدن

عناصر حوثية
عناصر حوثية

تواجه مليشيا الحوثي في المحافظات الشمالية من اليمن صفعة قوية، حيث يتجاوب التجار في تلك المناطق بقوة مع الإجراءات الاقتصادية التي أصدرها البنك المركزي اليمني في عدن، الذي تحتله الحكومة الشرعية، رافضين العملة الوطنية القديمة.

وفي تصريحات للخبير الاقتصادي والصحفي ماجد الداعري، أكد أن تجار المناطق الشمالية يواجهون بقوة هذه المليشيا المدعومة من إيران، بالتعاون الكامل مع السلطات الشرعية في عدن، حيث يعملون على سحب العملة القديمة من التداول واستبدالها بالعملات الأجنبية.

وأضاف الداعري أن التجار يعملون بجد للتخلص من العملة القديمة التي ستصبح غير صالحة بعد مرور ٥٣ يومًا، حيث يدركون أنها لن تكون لها قيمة تجارية أو شرائية، مما يجعلهم يتجاوبون بشكل فوري مع قرارات البنك المركزي.

وفي سياق متصل، يسعى التجار إلى الحصول على العملات الأجنبية بأي ثمن، حيث تعتبر هذه العملات البديل الآمن للتعاملات التجارية والمالية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المناطق المحتلة.

إن تجاوب التجار في المحافظات الشمالية مع القرارات الاقتصادية في عدن يعكس رفضهم القاطع لسياسات وإجراءات مليشيا الحوثي، ويبرز دعمهم الكامل للشرعية والحكومة الشرعية في اليمن.