المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:54 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

ليس الحوثيين.. مصادر أمريكية تكشف: هذا الخطر الذي تخشاه أمريكا في اليمن ورؤية سعودية جديدة للحل

كشفت مصادر أمريكية مطلعة عن الخطر الأكبر الذي تخشاه الولايات المتحدة في اليمن، مشيرة إلى أن جماعة الحوثي التابعة لإيران، ليست ذلك الخطر.

وبحسب المصادر فإن الولايات المتحدة ترى في تنظيم القاعدة الإرهابي، هو "الخطر الأكبر" وليس الحوثيين، الذين سبق وأن قاتلوا جنبا إلى جنب مع الطيران الأمريكي ضد بؤر للقاعدة باليمن.

وتلقى الحوثيون عشرات ملايين الدولارات من الولايات المتحدة، عقب انقلاب 2014، تحت مسمى الحرب على الإرهاب.

ومؤخرا كشفت مصادر متعددة عن طائرات مسيرة وعبوات متفجرة واسلحة أخرى، قدمتها جماعة الحوثي لتنظيم القاعدة باليمن.

وأشارت المصادر الأمريكية إلى أن الحل في اليمن، سياسي وليس عسكري، على الرغم من استمرار التهديدات الحوثية على الملاحة الدولية.

وفي حين ذكرت المصادر ذاتها أن التصعيد الحوثي في البحر الأحمر، أوقف جهود السلام في اليمن، فقد أشارت أن السعودية قدمت رؤية جديدة لحل الأزمة اليمنية.

لم يصدر أي تصريح سعودي رسمي بهذا الشأن. لكن مصادر مطلعة كشفت للمشهد اليمني في وقت سابق، أن تفاهمات أمريكية سعودية عمانية، تسعى لجمع الأطراف اليمنية في حكومة انتقالية موحدة ومجلس حكم مشترك.