المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 12:11 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إنهيار أمني .. مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نجل شيخ قبلي في عمليات متفرقة بالعاصمة صنعاء عشرات المخالفين اليمنيين في قبضة السلطات السعودية.. وبيان لوزارة الداخلية أول تحركات لقبلية لبني حشيش مناوئة للحوثيين ومطالبة باستعادة النظام الجمهوري بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية

بصاروخ يُكشف عنه لأول مرة.. الناطق العسكري للحوثيين يعلن قصف اسرائيل

قال الناطق العسكري لجماعة الحوثي التابعة لإيران، يحيى سريع، إن جماعته قصفت اليوم ما وصفه بالهدف العسكري الإسرائيلي جنوبي فلسطين المحتلة.

وقال سريع قبل قليل، في بيان طالعه المشهد اليمني، إن "القوةُ الصاروخيةُ" في جماعته استهدفت "هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلة".

وأوضح أن العملية تمت بـ"بصاروخِ "فلسطين" الباليستيٍّ والذي تكشفُ عنه" جماعته "اليومَ ولأولِ مرة، وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح".

وأضاف أن جماعته مستمرة "في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق، أنه دفاعاته الجوية تصدت لصاروخ أرض أرض انطلق من البحر الأحمر، باتجاه مدينة إيلات، جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة.