المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:00 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

”تضامنا مع فلسطين”.. أول دولة تعلن منع دخول حاملي الجوازات الإسرائيلية من الدخول إلى أراضيها

أعلنت دولة جنوب آسيوية منع دخول حاملي الجوازات الإسرائيلية من دخول أراضيها اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من الكيان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي التفاصيل، فقد منعت جمهورية جزر المالديف رسميًا دخول الإسرائيليين وحاملي جوازات السفر الإسرائيلية، اعتبارًا من يوم الأحد 2 يونيو 2024.

وأعلن وزير الأمن الداخلي والتكنولوجيا، على إحسان، عن هذا التحول الكبير في السياسة خلال مؤتمر صحفي في مكتب الرئيس المالديفي وفقا لموقع ذا انديا.

قرر رئيس الجمهورية الدكتور محمد معزو، بناء على توصية مجلس الوزراء، تطبيق هذا الحظر تضامنا مع فلسطين. ويتضمن القرار تعديل القوانين اللازمة لتطبيق منع دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى جزر المالديف، وبالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء لجنة فرعية تابعة لمجلس الوزراء للإشراف على تنفيذ هذه التدابير.

كما قرر الرئيس معزو، من أجل توفير مزيد من الدعم لفلسطين، تعيين مبعوث خاص مكلف بتقييم احتياجات الشعب الفلسطيني، وستبدأ جزر المالديف أيضًا حملة لجمع التبرعات لمساعدة الفلسطينيين، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

ويأتي قرار الحكومة المالديفية بحظر جوازات السفر الإسرائيلية بعد أن قدم النائب عن الحزب الديمقراطي المالديفي المعارض الرئيسي ميكائيل أحمد نسيم الأسبوع الماضي تعديلًا على قانون الهجرة لمنع دخول المواطنين الإسرائيليين.