المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:15 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب

الحوثيون يزرعون الموت في الحقول: مزارع يمني يفقد ساقه في انفجار لغم(صورة)

الغام حوثية
الغام حوثية

أصيب مزارع يمني، اليوم، ببتر ساقه اليمنى وإصابات خطيرة في جسده، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي، أثناء عمله في مزرعته بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

تفاصيل الحادث:

  • الضحية: أحمد مقبل أحمد حيدان.
  • مكان الحادث: مزرعة في مديرية نهم شرقي صنعاء.
  • نوع اللغم: لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي.
  • الإصابات: بتر الساق اليمنى وإصابات خطيرة في أنحاء متفرقة من الجسم.

تداول نشطاء محليون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للضحية حيدان وهو على سرير المستشفى، بعد تعرضه للبتر والإصابات.

وعبر الناشطون عن استيائهم من استمرار ضحايا الألغام الحوثية، التي تُخلف مآسي إنسانية مروعة، حتى بعد سنوات من بدء الحرب.

وطالب الناشطون المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بوضع حد لجرائم الحوثي، واتخاذ خطوات جادة لوقف زراعة الألغام والعبوات الناسفة، وإلزام المليشيا بتفكيكها وإزالة مخاطرها.

يُسلط هذا الحادث الضوء على استمرار معاناة اليمنيين جراء الألغام المضادة للأفراد التي زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف أنحاء البلاد، دون مراعاة للأرواح البريئة، مما يُشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.