المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:50 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

السعودية توجه رسالة وصفعة كبيرة للحوثيين بعد قيامها بأمر هام في البحر الأحمر

تعبيرية
تعبيرية

وقع تحالف مستثمرين سعوديين اليوم الثلاثاء عقد المدينة اللوجستية السعودية بالمنطقة الحرة في ميناء جيبوتي في الجهة الاخرى من باب المندب ، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفيدرالية الديمقراطية لإثيوبيا.

تمتد المدينة اللوجستية على مساحة تزيد عن 120 ألف متر مربع في ميناء جيبوتي، وتشتمل على معرض دائم ومنصة للصناعات السعودية، ومنطقة لتبادل التجارة، إضافةً إلى مجموعة من المرافق والمستودعات. يأتي توقيع هذا العقد كنتيجة للجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين وفد اتحاد الغرف السعودية والجهات الحكومية في جيبوتي.

تعد المدينة اللوجستية السعودية بميناء جيبوتي بوابة حيوية للوصول إلى الأسواق الأفريقية، وتقدم فرصًا هائلة للتبادل التجاري والاقتصادي على الصعيدين الإفريقي والعالمي.

وقد شهدت زيارة الوفد السعودي عقد ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي، بمشاركة أكثر من 300 من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في المنطقة الحرة بجيبوتي، بالإضافة إلى التسهيلات والمزايا المقدمة للمستثمرين.

ومن جانبها، وعدت السلطات الجيبوتية المستثمرين والشركات السعودية بتقديم تسهيلات ومميزات مماثلة لتلك المقدمة للشركات المحلية، مع استعراض الفرص المتاحة في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والسياحة، مما يؤكد الرغبة الجادة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

يأتي هذا الإعلان في سياق التصدي للتدخلات الإيرانية والدعم الايراني الحوثيين في اليمن، حيث يُعد تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول القارة الإفريقية جزءًا من استراتيجية المملكة العربية السعودية لتعزيز الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل.