المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:41 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

السعودية توجه رسالة وصفعة كبيرة للحوثيين بعد قيامها بأمر هام في البحر الأحمر

تعبيرية
تعبيرية

وقع تحالف مستثمرين سعوديين اليوم الثلاثاء عقد المدينة اللوجستية السعودية بالمنطقة الحرة في ميناء جيبوتي في الجهة الاخرى من باب المندب ، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفيدرالية الديمقراطية لإثيوبيا.

تمتد المدينة اللوجستية على مساحة تزيد عن 120 ألف متر مربع في ميناء جيبوتي، وتشتمل على معرض دائم ومنصة للصناعات السعودية، ومنطقة لتبادل التجارة، إضافةً إلى مجموعة من المرافق والمستودعات. يأتي توقيع هذا العقد كنتيجة للجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين وفد اتحاد الغرف السعودية والجهات الحكومية في جيبوتي.

تعد المدينة اللوجستية السعودية بميناء جيبوتي بوابة حيوية للوصول إلى الأسواق الأفريقية، وتقدم فرصًا هائلة للتبادل التجاري والاقتصادي على الصعيدين الإفريقي والعالمي.

وقد شهدت زيارة الوفد السعودي عقد ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي، بمشاركة أكثر من 300 من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في المنطقة الحرة بجيبوتي، بالإضافة إلى التسهيلات والمزايا المقدمة للمستثمرين.

ومن جانبها، وعدت السلطات الجيبوتية المستثمرين والشركات السعودية بتقديم تسهيلات ومميزات مماثلة لتلك المقدمة للشركات المحلية، مع استعراض الفرص المتاحة في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والسياحة، مما يؤكد الرغبة الجادة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

يأتي هذا الإعلان في سياق التصدي للتدخلات الإيرانية والدعم الايراني الحوثيين في اليمن، حيث يُعد تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول القارة الإفريقية جزءًا من استراتيجية المملكة العربية السعودية لتعزيز الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل.