المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:10 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

”إلى متى يا جارتنا الطيبة تستمري في أذيتنا؟”..خبير عسكري يكشف عن القبض على أسلحة عمانية كانت في طريقها للحوثيين

المقبوض عليها
المقبوض عليها

كشف العميد محمد الكميم عن تفاصيل جديدة تتعلق بالأسلحة التي أرسلتها سلطنة عمان إلى جماعة الحوثيين.

جاء ذلك في تدوينه له بموقع اكس حيث قال: "كما وعدناكم أمس بنشر تفاصيل جديدة عن شقيقتنا سلطنة عمان، فها هي تستمر في إرسال الأسلحة والمنظومات التكنولوجية لحليفها الحوثيراني".

وأضاف العميد الكميم: "لقد تم ضبط قطع غيار طيران مسير يوم أمس في نقطة صرفيت الحدودية مع الجارة عمان". ووجه تساؤلاً قائلاً: "إلى متى يا جارتنا الطيبة وشقيقتنا المحترمة تستمري في أذيتنا؟".

يأتي هذا الكشف في ظل توتر متصاعد في المنطقة وتزايد الاتهامات المتبادلة بين الأطراف المختلفة.

وتعد هذه التصريحات جزءًا من سلسلة من التحذيرات التي أطلقها العميد الكميم حول الدعم العسكري الذي تتلقاه جماعة الحوثيين من بعض الدول في المنطقة.

وأشار العميد الكميم إلى أن هذه الخطوات تضر بجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن، وتساهم في استمرار النزاع المسلح الذي يعاني منه الشعب اليمني منذ سنوات.

ودعا سلطنة عمان إلى مراجعة سياساتها تجاه الأزمة اليمنية والعمل على دعم جهود السلام بدلاً من تأجيج الصراع.

وأكد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لوقف تدفق الأسلحة إلى الجماعات المسلحة، والعمل على إيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب اليمني ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.