المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:48 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم

المتحدث العسكري للحوثيين يعلن تنفيذ ثلاث عمليات ضد السفن في البحرين الأحمر والعربي

أعلن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، مساء اليوم الأربعاء، أن جماعته التابعة لإيران، نفذت ثلاث عمليات ضد السفن، قال إنها في البحرين الأحمر والعربي.

وأضاف في بيان طالعه المشهد اليمني، أن العمليات ردا على جرائم الكيان الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، وردا على الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع تابعة لجماعته.

وقال ناطق المليشيات الحوثية: "نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرينِ الأحمرِ والعربيٍّ وكانتِ على النحوِ التالي:
عمليتانِ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ سفينتينِ الأولى سفينةَ "Roza " والأخرى سفينةَ" Vantage Dream " التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتمتْ عمليتا الاستهدافِ بعددٍ منَ الصواريخِ والطائراتِ المسيرة".

وبحسب إعلان الناطق الحوثي فإن العملية الثالثة استهدفت "سفينةَ " Maersk Seletar" الأمريكيةَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي".

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية قالت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، في بيان طالعه المشهد اليمني: "في الـ 24 ساعة الماضية، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن (ASBM) من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابعت أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".