المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:46 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

تمرد في صفوف الحوثي: جنود النجدة يوجهون تحذيراً بشأن صرف المرتبات في إب”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في محافظة إب، قام عدد من الجنود التابعين لمليشيا الحوثي بإغلاق مبنى مكتب الأوقاف، مطالبين بصرف المرتبات التي لم يتم صرفها لهم منذ ثمانية أشهر.

وفقًا لمصدر محلي، قام الجنود الذين يعملون حراسة في المبنى بإغلاقه احتجاجًا على ما وصفوه بـ"التجاهل المتعمد" من قبل قيادات المكتب والسلطة المحلية.

وأضاف المصدر أن الجنود أمهلوا السلطات المحلية وقيادة مكتب الأوقاف حتى السبت لتنفيذ مطالبهم، والتي تتضمن صرف المرتبات وضمان انتظامها.

تأتي هذه الأحداث في سياق تسلم قيادات وعناصر المليشيا رواتبهم بشكل دوري، على الرغم من عجز المليشيا عن تسديد رسوم الكهرباء، مما أثار استياء الجنود الذين يرون أنهم يتعرضون للإهمال والظلم فيما يتعلق بصرف مرتباتهم بشكل منتظم.

يظهر هذا الحدث تصاعد التوترات داخل مليشيا الحوثي وتنامي الاستياء بين الجنود الذين يشعرون بالإهمال وعدم المساواة في معاملتهم مقارنة بقيادات المليشيا