المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:26 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

الزُبيدي يدعو الجمعية الوطنية في الانتقالي للإجتماع في شبوة بهذا الموعد

الزبيدي وقيادات الهيئة
الزبيدي وقيادات الهيئة

أصدر اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024، مايسمى بالقرار رقم (44) لعام 2024، الذي ينص على الدعوة لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتضمن القرار ثلاثة مواد رئيسية:

المادة الأولى:

يدعو رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي لعقد دورتها الثانية يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 في محافظة شبوة.

وتعد هذه الدعوة خطوة-وفقا لاعلام الانتقالي- هامة نحو تفعيل دور الجمعية الوطنية في مناقشة القضايا المهمة والمستجدات السياسية على الساحة الجنوبية، بالإضافة إلى تقييم أداء المجلس وتحديد الأهداف المستقبلية.

المادة الثانية:

تُكلف الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية بالتحضير لانعقاد هذه الدورة. وتشمل مهام الهيئة الإدارية تنظيم الجلسات، وتجهيز الملفات والوثائق اللازمة، وضمان مشاركة جميع الأعضاء في المناقشات والقرارات التي ستتخذ خلال هذه الدورة.

المادة الثالثة:

يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية للمجلس.