المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:00 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة

أول فيديو للصاروخ الباليتسي ”فلسطين” الذي كشفت عنه مليشيات الحوثي وقالت إنه مخصص لقصف اسرائيل ”شاهد”

لقطة من الفيديو المرفق
لقطة من الفيديو المرفق

عرض ما يسمى بالإعلام الحربي التابع لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، مشاهد، قالت إنها لعملية إطلاق الصاروخ الباليستي "فلسطين"، الذي كشفت عنه الجماعة مؤخرا، واستهدف الكيان الصهيوني.

وقال إعلام الحوثيين، إن المشاهد لإطلاق "صاروخ "فلسطين الباليستي" -محلي الصنع- في أول عملية له على هدف عسكري إسرائيلي في أم الرشراش في فلسطين المحتلة بتاريخ 03-06-2024م".

وكان الناطق العسكري للحوثيين، قال في بيان بتاريخ 3 يونيو الجاري، إن جماعته قصفت بصاروخ يُكشف عنه لأول مرة، أطلقت عليه اسم فلسطين، موقعا عسكريا اسرائيليا جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وزعمت أنه صاروخ أرض أرض محلي الصنع.

وكانت تقارير دولية عدة قد كشفت مؤخرا عن وصول أسلحة إيرانية جديدة إلى الحوثيين، الذين يتواجد لديهم خبراء عسكريين من إيران وحزب الله باليمن، لإدارة عمليات البحر الأحمر.