المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:23 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

بوتين يلوح بتزويد الحوثيين بالصواريخ البعيدة المدى كإجراء مضاد لتسليح أوكرانيا

بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية
بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عزم بلاده تزويد الدول والحركات المناوئة لأمريكا والغرب بأسلحة متطورة، بما في ذلك صواريخ بعيدة المدى، وذلك ردًا على المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به خلال لقائه ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبورغ، على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي.

أكد بوتين في تصريحاته أن روسيا ستستخدم كافة الوسائل المتاحة في حال تعرضها للتهديد.

ووفقًا لما نقلته قناة "روسيا اليوم"، شدد بوتين على ضرورة أن تتوقف الولايات المتحدة عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة لإنهاء النزاع القائم.

وأضاف بوتين أن روسيا تستطيع إرسال أسلحتها بعيدة المدى إلى مناطق في العالم حيث يمكن توجيه ضربات حساسة للدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة، في إشارة ضمنية إلى الحوثيين ومحور ما يسمى بـ "المقاومة".

وأكد بوتين أن إرسال الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا يعد مشاركة مباشرة في النزاع، مشدداً على أن الذين يؤذون روسيا يجب أن يدركوا أن أفعالهم ستعود عليهم بالضرر.

وأضاف قائلاً: "روسيا ستستخدم جميع الوسائل المتاحة في حال تعرضها للتهديد".

وأشار بوتين إلى أن المدربين الغربيين موجودون على الأراضي الأوكرانية ويتكبدون الخسائر هناك.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد بوتين على ضرورة حل الصراع في الشرق الأوسط من خلال إنشاء دولة فلسطينية والاعتراف بها. وأدان الرد الإسرائيلي على هجوم حماس، واصفاً إياه بأنه يشبه الإبادة الجماعية لأهالي غزة.