المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:26 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بوتين يلوح بتزويد الحوثيين بالصواريخ البعيدة المدى كإجراء مضاد لتسليح أوكرانيا

بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية
بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عزم بلاده تزويد الدول والحركات المناوئة لأمريكا والغرب بأسلحة متطورة، بما في ذلك صواريخ بعيدة المدى، وذلك ردًا على المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به خلال لقائه ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبورغ، على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي.

أكد بوتين في تصريحاته أن روسيا ستستخدم كافة الوسائل المتاحة في حال تعرضها للتهديد.

ووفقًا لما نقلته قناة "روسيا اليوم"، شدد بوتين على ضرورة أن تتوقف الولايات المتحدة عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة لإنهاء النزاع القائم.

وأضاف بوتين أن روسيا تستطيع إرسال أسلحتها بعيدة المدى إلى مناطق في العالم حيث يمكن توجيه ضربات حساسة للدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة، في إشارة ضمنية إلى الحوثيين ومحور ما يسمى بـ "المقاومة".

وأكد بوتين أن إرسال الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا يعد مشاركة مباشرة في النزاع، مشدداً على أن الذين يؤذون روسيا يجب أن يدركوا أن أفعالهم ستعود عليهم بالضرر.

وأضاف قائلاً: "روسيا ستستخدم جميع الوسائل المتاحة في حال تعرضها للتهديد".

وأشار بوتين إلى أن المدربين الغربيين موجودون على الأراضي الأوكرانية ويتكبدون الخسائر هناك.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد بوتين على ضرورة حل الصراع في الشرق الأوسط من خلال إنشاء دولة فلسطينية والاعتراف بها. وأدان الرد الإسرائيلي على هجوم حماس، واصفاً إياه بأنه يشبه الإبادة الجماعية لأهالي غزة.