المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:47 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

خطوة مفاجئة للبنك المركزي بشأن البنوك المحظورة.. هل تراجعت الشرعية عن قرارها؟

منح البنك المركزي اليمني، في عدن، البنوك المشمولة بالعقوبات، مهلة لتصحيح أوضاعها، حسبما أفاد مسؤول رفيع في إدارة البنك.

وأشار وكيل البنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك، منصور راجح، إلى أن البنك المركزي منح البنوك المحظورة مزيدا من الوقت لنقل مراكزها الرئيسية إلى عدن والامتثال لقرارات البنك لمساعدتها على تجنيب المخاطر وتجنيب اليمن مزيدا من العزلة المصرفية مع العالم.

وأوضح راجح، خلال مداخلته في برنامج على طريق السياسة مع عارف الصرمي على قناة اليمن اليوم، ان البنك المركزي يمتنع عن ارسال القرارات الجديدة بشكل رسمي إلى اليوم عبر السويفت إلى البنوك الدولية المراسلة كما تطالبهم بذلك لكي تتخذ قراراتها بوقف التعامل مع تلك البنوك.

وأضاف أن تلك البنوك الستة المعاقبة التي تمثل أكثر من سبعين بالمئة من راس مال القطاع المصرفي اليمني تعتبر البنوك الرئيسية المهمة وان البنوك الآخرى أشعرت بأنه سيتم اتخاذ عقوبات بحقها.

وأكد أن تلك البنوك الموقوفة ماتزال تستقبل وترسل الحوالات بشكل طبيعي إلى اليوم، وهو مايعتبر خلافا لإعلان شركة موني جرام وقف إستلام او ارسال أي حوالات عبر تلك البنوك اليمنية الستة المحظورة.