المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:45 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

قيادي حوثي منشق يفجر مفاجـأة صادمة ويكشف ما وراء حكم الإعدام لرجل اعمال بصنعاء !


كشف قيادي منشق عن جماعة الحوثي عن معارضة قيادات في الجماعة لحكم اعدام صدر من محكمة خاضعة لسيطرة الميلشيا بصنعاء بحق رجل الأعمال "عدنان الحرازي" مالك شركة " برودجي" مشيرا الى أن الحكم الصادر اثار سخط واسعا ومثل صدمة كونه جاء على خلاف التوقعات بتبرئة "الحرازي" من التهم المنسوبة له .
وأكد القيادي المنشق عن جماعة الحوثي " علي البخيتي" في تسجيل مرئي بثه على حساباته بمواقع التواصل – وتابعة المشهد اليمني- أن الحكم الصادر بإعدام مالك شركة " برودجي" عدنان الحرازي يكشف عن فداحة الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيين مشيرا الى أن سير إجراءات جلسات المحاكمة كانت تؤكد تبرئة " الحرازي " لانه اثبت بالادلة بطلان الاتهامات الموجهة له من قبل الحوثيين بل وقدم ادلة تدينهم وبالرغم من ذلك أصدرت المحكمة حكما بالإعدام.

واعتبر "البخيتي" أن قيام جماعة الحوثي باعتقال " الحرازي " وبعض موظفي شركته جاء بعد فشل محاولاتها للسيطرة على الشركة وانشاء شركات منافسة تحظى بثقة مجتمع المانحين كون شركة " برودجي" كانت تقوم بالرقابة على سير تنفيذ المشاريع الممولة من المانحين في مناطق سيطرة الميلشيا منوها الى أن الميلشيا قامت باعتقال مالك الشركة وتلفيق اتهامات له استنادا على مشاركة مالكها في اجتماع افتراضي مع مسئولين أمريكيين بمعية مؤسسات حكومية بصنعاء لمناقشة تفاصيل تتعلق بتنفيذ مشاريع ممولة من الولايات المتحدة بمناطق سيطرة الميلشيا وهو استغله الحوثيين لتلفيق تهمة التخابر مع العدو للحرازي رغم ان الاجتماع شارك فيه مسئولين من مؤسسات حكومية بصنعاء.