المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:35 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان الحوثيين قصف ميناء حيفا

ميناء حيفا
ميناء حيفا

رد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، على إعلان الحوثيين، قصف ميناء حيفا، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، في عملية مشتركة مع فصيل عراقي مسلح، تابع لإيران.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فقد نفى جيش الاحتلال مزاعم الحوثيين في اليمن بأنهم هاجموا مع جماعة مسلحة عراقية سفناً في ميناء حيفا بشمال إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال بيتر ليرنر "هذا ليس صحيحاً".

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس عن تنفيذ عملية مشتركة مع مليشيات ما تسمى بالمقاومة العراقية، وزعمت أنها استهدفت ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت في بيان أذاعه الناطق العسكري يحيى سريع، وطالعه المشهد اليمني، إنها نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفا".

والثانيةُ - بحسب زعم البيان - "استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفا في فلسطينَ المحتلة". وذكر أن "العمليتانِ نفذت بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ دقيقة".