المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:29 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

مقطع فيديو جديد لتعذيب شباب يمنيين على يد الجيش العماني ”شاهد”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

تتوالى مقاطع الفيديو التي تُظهر تعرض شبان يمنيين للتعذيب الوحشي من قبل الجيش العماني، دون تعليق من السلطات العمانية أو تحقيق في الحوادث التي ظهرت للعلن مؤخرا.

وفي فيديو جديد، يظهر شباب يمنيون، وآثار التعذيب الوحشي والحرق والجلد تغطي ظهورهم، في حين بدت جروح وكسور في أنحاد متفرقة من أجسادهم.

وعلق الصحفي اليمني الذي نشر الفيديو، محمد الضبياني بالقول: "شباب في عمر الزهور، تلقفتهم آلة البطش العمانية عبر جيشها السلطاني العنيد الذي مارس هوايته في التعذيب والتنكيل لمجموعة من شباب اليمن وأشبالها".

وتابع: "هذا الفيديو برهان وحجة ودليل دامغ لكل شخص انحاز للجلاد وداس على جراح وقهر وألم الضحية".

الحكومة اليمنية تدين

وكان مصدر مسؤول بوزارة حقوق الإنسان ، صرح اليوم بأ، الوزارة تابعت منذ اللحظات الأولى لواقعة التعذيب التي تعرض لها سبعة مواطنين يمنيين، بعد دخولهم الاراضي العمانية.

وقال المصدر إن "الوزارة تابعت منذ اللحظات الأولى لواقعة التعذيب التي تعرض لها سبعة مواطنين يمنيين والذين (حسب افادتهم) ذكروا بأنهم دخلوا أراضي سلطنة عمان الشقيقة وتم القبض عليهم من قبل الجيش العماني، وتعرضوا للتعذيب وتم ارجاعهم بعد ذلك للأراضي اليمنية حيث تمكنوا من الوصول إلى مديرية شحن بمحافظة المهرة"، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

واضاف المصدر "قامت الوزارة بتكليف مكتبها بمحافظة المهرة لمتابعة القضية، والإجراءات المتخذة من قبل إدارة أمن المحافظة، وتم مقابلة الضحايا وأخذ اقوالهم ومعاينة الإصابات الجسيمة التي تعرضوا لها وإثباتها في محاضر رسمية".

واكد المصدر، استمرار الوزارة في متابعة القضية حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة..معبراً عن ادانة الوزارة الكاملة لتلك الجريمة، واستمرارها في متابعة القضية وحرصها على تحقيق العدالة وفقاً للقانون.