المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:19 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

صنعاء على وشك الانفجار وقرب التحرير: مسؤول حكومي يتوعد الحوثيين بانتفاضة قريبة

قوات الجيش الوطني
قوات الجيش الوطني

في تصريح جديد أثار الكثير من الاهتمام، قال مستشار وزير الإعلام اليمني، أحمد المسيبلي، إن العاصمة اليمنية صنعاء ستثور قريباً ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وعبر حسابه على منصة "إكس"، أكد المسيبلي أن صنعاء ستنتفض في وجه من وصفهم بـ "زبانية إيران"، مشدداً على أن هذه الانتفاضة ستهز الأرض من تحت أقدامهم وتلقي بهم في مزبلة التاريخ، كما فعلت بأجدادهم من قبل.

وكتب قائلاً: "ستغضب صنعاء قريباً في وجه زبانية إيران لتهز الأرض من تحت أقدامهم وترمي بهم إلى مزبلة التاريخ بإذن الله كما فعلت بآبائهم وأجدادهم. ولا تستطيع إيران وزبانيتها مواجهة غضبها".

وأضاف المسيبلي في تصريحه أن تحرير صنعاء هو مفتاح تحرير القدس، معتبراً أن هذا هو الواقع الذي لا يمكن تغييره، مهما حاول البعض تضليل الحقائق وتمثيل أدوار الدفاع عن غزة وأهلها. وأوضح قائلاً: "تحرير صنعاء هو بوابة تحرير القدس.. هذه هي الحقيقة وهذا هو الواقع مهما كذبوا وزيفوا ومثلوا علينا أدوار الدفاع عن غزة وأهلها، فإيران وإسرائيل مشروع واحد وأهداف واحدة".

تأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه التوترات في اليمن، حيث تسعى الحكومة اليمنية لاستعادة السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية.

من الجدير بالذكر أن التصريحات المتكررة بشأن تحرير صنعاء تأتي في إطار تأكيد الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة السعودية على ضرورة إنهاء الانقلاب الحوثي وإعادة الشرعية إلى اليمن، بالإضافة إلى مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.