المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 02:54 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أبين تنتصر على الفوضى: تحرير مهندس مختطف بعملية أمنية محكمة

قوات امنية
قوات امنية

نفذت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، بقيادة مدير أمن المحافظة العميد أبو مشعل الكازمي، حملة أمنية كبرى بمشاركة كافة التشكيلات الأمنية والعسكرية.

شملت الحملة قوات الطوارئ والدعم الأمني، والقوات الخاصة، وقوات النجدة، إضافة إلى قوات من اللواء السادس دعم وإسناد وحزام الساحل في أبين.

جاءت هذه الحملة عقب تلقي بلاغ يفيد باختطاف المهندس أيمن يحيى، أحد مهندسي الشركة الكندية، مع سيارته العاملة في مشروع سد حسان.

وأشارت البلاغات إلى أن الخاطفين فروا بالمهندس المختطف إلى منطقة الطرية.

وبعد عمليات مكثفة من البحث والتحري، تمت عمليات تمشيط واسعة لأجزاء من منطقة سلا الرملية وصولاً إلى منطقة الطرية. وأسفرت التحريات عن رصد الخاطفين والسيارة في إحدى قرى منطقة الطرية.

تدخلت وساطة قبلية بقيادة الشيخ أحمد مجلد وبعض الشخصيات والوجهاء والمشايخ من آل سند وآل معمس، حيث تمت المفاوضات لإقناع الخاطفين بتسليم المهندس المختطف لمدير أمن المحافظة، إلى جانب تسليم اثنين من الرهائن من أهالي المختطفين.

تم اقتياد المختطف والرهائن إلى إدارة أمن أبين في العاصمة زنجبار. وبعد وصول الحملة إلى العاصمة، طمأن مدير الأمن الشركة الكندية بسلامة المهندس أيمن يحيى، وتمت مرافقته إلى مسكنه تحت حراسة أمنية مشددة.

وأكد العميد أبو مشعل الكازمي على ضرورة اتباع الطرق القانونية للمطالبة بأي حقوق، سواء كانت مطالب مالية أو خاصة، مشدداً على أن المساس بأي مصالح عامة يعتبر خطاً أحمر لا يمكن للأجهزة الأمنية التغافل عنه تحت أي مبرر.

ودعا كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أعمال خارجة عن النظام والقانون، التي لا تعكس سلوكيات أبناء أبين، بل تعكس استغلال بعض ضعفاء النفوس للوضع الراهن في البلد لنشر الفوضى.

وأعرب العميد الكازمي عن شكره للشيخ أحمد مجلد ووجهاء منطقة الطرية على تعاونهم وجهودهم في تجنب الفتنة وسفك الدماء، وتحكيم العقل في مثل هذه المواقف.

وأكد أنه لن يتهاون في الدفاع عن أمن واستقرار المحافظة، متوعداً كل من تسول له نفسه المساس بأمن وممتلكات أبين بالضرب بيد من حديد.