المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:14 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

مقيم يمني في السعودية يكشف ما حدث له مع زبون يرتدي الزي السعودي وحينما سقطت هويته كانت المفاجأة

روى مقيم يمني في السعودية، موقفا حدث معه خلال فترة إقامته بالمملكة التي وصلت إلى 20 عاما.

وقال في مقطع فيديو عبر التيك توك، إنه في عام 2008 جاء شخص يرتدي الزي السعودي والعقال ولهجته سعودية ومعه امرأة وطلب منه غرفة خاصة فرفض طلبه لأن الشركة تمنع دخول شخصين في غرفة واحدة تجنبا لحدوث مشكلة أو تصرف يسبب إساءة للمحل.


وأضاف أن الشخص المنتحل شخصية غيره عترض على رده، قائلًا: " يا أبو يمن تعلمني النظام في بلدي، وتتحكم بي في بلدي " ، فرد عليه العامل : هذا نظام الشركة وليس أنا وفي النهاية تم إقناعه بأخذ جلسة أخرى.

وأوضح المقيم اليمني، أنه عندما انتهى هذا الشخص من الغداء ذهب ليحاسب عند الكاشير وعندما رأى يمني آخر أبدى غضبه وعلق: "إيش اليوم الزفت هذا وحنا وأبو يمن ".


وأشار إلى أنه عندما كان يخرج الأموال من جيبه للحساب إذ بهويته تسقط على الأرض ويتبين أنه شخص يحمل الجنسية العربية وليس سعودي في النهاية، بحسب "المرصد".

وأوضح المقيم اليمني في الفيديو أنه عندما رأى إقامته وأنه من الجنسية العربية أخبره بأن يحمل إقامته من الأرض واستنكر أسلوبه العنصري وطريقته للتشبه بالسعوديين فبدت علامات الخجل على هذا الشخص ولم يدخل المحل مرة أخرى.


وأكد أن مواقف كثيرة من هذه العنصرية يمارسها العرب أنفسهم ممن يتحدثون اللهجة السعودية ويرتدون الزي السعودي، وأقسم أنه لم يرَ مثل الشعب السعودي في أدبه وطيبته وتعامله وهو ضد العنصرية والتنمر، حسب تعبيره.