المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:39 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 طائرات مسيرة وصواريخ باليستية مضادة للسفن بمناطق سيطرة الحوثيين

قال الجيش الأمريكي قبل قليل، إن الحوثيين ، في الـ 24 ساعة الماضية، أطلقوا أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر.

واشارت القيادة المركزية الأمريكية في بيان طالعه المشهد اليمني، إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وقال البيان: "نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير أربع طائرات بدون طيار واثنين من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. كما نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن بأتجاه مضيق باب المندب".

وأضاف البيان: "بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير زورق دورية للحوثيين في البحر الأحمر".

وكالعادة، ختم البيان الأمريكي قائلا: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

بيان حوثي

وحوالي الثامنة مساء اليوم، قال الحوثيون في بيان طالعه المشهد اليمني، أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية لدى الجماعة، نفذت "عمليتينِ مشتركتينِ في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما سفينةُ (Elbella ) وسفينة (AAL GENOA )".

وأضاف البيان الذي أذاعه الناطق العسكري للجماعة يحيى سريع، أن "عمليةُ الاستهدافِ تمت بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله"، مشيرا إلى استمرار العمليات حتى "وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة". بحسب زعم البيان.

غارات بصنعاء والحديدة

وفي وقت سابق عصر اليوم، قالت وسائل إعلام الحوثيين الرسمية ، إن 4 غارات أمريكية بريطانية استهدفت معسكر الصيانة شمالي العاصمة صنعاء.

وأشارت إلى أن 4 غارات أخرى استهدفت مطار الحديدة وغارة على مرسى الجاد بميناء الصليف، قالت إنها استهدفت زوارق صيادين. دون أن تذكر ما إن وقعت خسائر أم لا.