المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:37 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

قيادي حوثي: لا يقبل الله الحج إلا بشرط إعلان الولاء لعبدالملك الحوثي وسط المشاعر المقدسة! (فيديو)

محمد البخيتي
محمد البخيتي

في افتراء صارخ على الله عز وجل، قال قيادي بارز في مليشيات الحوثي التابعة لإيران، إن الله لا يقبل الحج من حجاج بيته الحرام، إلا إذا أعلنوا ولاءهم لعبدالملك الحوثي، من وسط الحرم المكي.

جاء ذلك في تعليقه على فيديو للوفد الحوثي وهو يردد شعارات سياسية وطائفية تمجد زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، داخل الحرم المكي.

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد البخيتي، إن إعلان من وصفهم بالحجاج اليمنيين ( في إشارة إلى الوفد الحوثي)، "للبراءة من أعداء الله في مكة المكرمة لا يعبر عن موقف سياسي بل عن واجب ديني لا يقبل الحج إلا به".

وأثار رفع وفد مليشيات الحوثي التابعة للخميني والنظام الإيراني الفارسي، شعارات سياسية، في الحرم المكي، وصراخهم باسم زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، غضبا كبيرا في مواقع التواصل باليمن .

الوفد الحوثي بقيادة يحيى الرزامي، ردد طقوس العبودية لزعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، وأدى ما يسمونه بقسم الولاء للسلالة الكهنوتية، والبراء من أعدائها.

ولم يأت التصرف الحوثي وسط بيت الله الحرام، منعزلا عن سياق هجومي تبنته المليشيات مؤخرا ضد المملكة، بتوجيه إيراني مباشر، حيث شهدت الأيام الماضية، حملات تحريض من خامنئي نفسه، ومليشياته في العراق واليمن وسوريا ولبنان، ضد مناسك الحج، وضد السعودية وجهودها في خدمة ضيوف الرحمن.