المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:19 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

”صراع داخلي في جماعة الحوثي.. قيادي حوثي يشن هجوما على رئيس وكالة سبأ الحوثية”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

شن القيادي في مليشيات الحوثي، علي عبد العظيم الحوثي، هجوماً لاذعاً على رئيس وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بصنعاء، نصر الدين عامر، متهماً إياه بأنه أحد أسباب تراجع شعبية الجماعة في أوساط المجتمع اليمني وحتى بين قاعدتهم الشعبية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، حيث عبر عن استيائه من التغطية الإعلامية المكثفة وغير المبررة التي يقدمها عامر.

وقال عبد العظيم الحوثي في تغريدته: "أعتقد أن أحد أسباب تراجع شعبية الأنصار في أوساط المجتمع وحتى عند قاعدتهم الشعبية هو هذا الحضور الكثيف وغير المبرر لرئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر في كل كبيرة وصغيرة وشاردة وواردة".

وأضاف متسائلاً: "هل هو الناطق الرسمي باسم الحكومة؟".

تأتي هذه الانتقادات في وقت تعاني فيه جماعة الحوثي من تراجع في التأييد الشعبي بسبب سياساتها الداخلية والخارجية، إضافة إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية في المناطق التي تسيطر عليها. وتعد تصريحات القيادي الحوثي دليلاً على تصاعد التوترات الداخلية في صفوف الجماعة، وعلى الاستياء من أداء الإعلام الرسمي التابع لها.

هذا الهجوم العلني على رئيس وكالة سبأ يعكس مدى الانقسامات والتحديات التي تواجهها جماعة الحوثي في هذه المرحلة، ويبرز الحاجة إلى مراجعة استراتيجياتهم الإعلامية والسياسية لضمان الحفاظ على ما تبقى من شعبيتهم ودعمهم بين الناس.