المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:45 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”صراع داخلي في جماعة الحوثي.. قيادي حوثي يشن هجوما على رئيس وكالة سبأ الحوثية”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

شن القيادي في مليشيات الحوثي، علي عبد العظيم الحوثي، هجوماً لاذعاً على رئيس وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بصنعاء، نصر الدين عامر، متهماً إياه بأنه أحد أسباب تراجع شعبية الجماعة في أوساط المجتمع اليمني وحتى بين قاعدتهم الشعبية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، حيث عبر عن استيائه من التغطية الإعلامية المكثفة وغير المبررة التي يقدمها عامر.

وقال عبد العظيم الحوثي في تغريدته: "أعتقد أن أحد أسباب تراجع شعبية الأنصار في أوساط المجتمع وحتى عند قاعدتهم الشعبية هو هذا الحضور الكثيف وغير المبرر لرئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر في كل كبيرة وصغيرة وشاردة وواردة".

وأضاف متسائلاً: "هل هو الناطق الرسمي باسم الحكومة؟".

تأتي هذه الانتقادات في وقت تعاني فيه جماعة الحوثي من تراجع في التأييد الشعبي بسبب سياساتها الداخلية والخارجية، إضافة إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية في المناطق التي تسيطر عليها. وتعد تصريحات القيادي الحوثي دليلاً على تصاعد التوترات الداخلية في صفوف الجماعة، وعلى الاستياء من أداء الإعلام الرسمي التابع لها.

هذا الهجوم العلني على رئيس وكالة سبأ يعكس مدى الانقسامات والتحديات التي تواجهها جماعة الحوثي في هذه المرحلة، ويبرز الحاجة إلى مراجعة استراتيجياتهم الإعلامية والسياسية لضمان الحفاظ على ما تبقى من شعبيتهم ودعمهم بين الناس.