المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:18 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

محلل سياسي: صراخ عبدالملك الحوثي ضد السعودية تذاكي غبي.. وهذا ما يحدث من تحت الطاولة

محمد جميح
محمد جميح

علق محلل سياسي يمني على الخطاب الأخير لزعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران عبدالملك الحوثي، والذي هاجم فيه المملكة العربية السعودية، وحرض عليها ورماها بتهم تتعلق بالحج.

ففي حين ذهبت قيادات حوثية لأداء مناسك الحج في ضيافة المملكة العربية السعودية، ظهر زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، في خطاب مصور مهاجما المملكة ومتهما قيادتها بأنها "تتاجر بالحج وتبتز وتستغل حجاج بيت الله الحرام".

وتعليقا على ذلك، كتب المحلل السياسي، الدكتور محمد جميح قائلا: "في الوقت الذي يبحث الحوثي من تحت الطاولة لقياداته عن منح للحج من السلطات السعودية المعنية، يخرج بخطاب تحريضي متلفز ضد السعودية".

وأضاف جميح أن "هذا التناقض الصارخ يجسد تاريخ وحاضر هذه المليشيا التي كانت تستقبل السلال الغذائية لمركز الملك سلمان، ثم تحدث الناس عن "العدوان السعودي"!".

ووصف الدكتور محمد جميح، هذا التناقض الحوثي بـ"التذاكي الغبي!".

والخميس الماضي، غادر القيادي الحوثي يحيى الرزامي، منتحل صفة لواء ركن، على رأس وفد عسكري وسياسي كبير من المليشيات، مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة، لأداء مناسك الحج.

وضم الوفد الحوثي الذي يترأسه يحيى الرزامي رئيس اللجنة العسكرية في الجماعة، مسؤولين من حكومة الانقلاب غير المعترف بها وهم: "نائب رئيس الوزراء حسين مقبولي ونائب وزير الحج والارشاد فؤاد ناجي وطه حسين مدير مكتب رئيس الوزراء وعبدالرحمن النعمي وكيل وزارة الحج ومحافظ محافظة المحويت الشيخ حنين قطينة" إضافة إلى شخصيات سياسية وعسكرية أخرى موالية للمليشيات الحوثية.

تجدر الإشارة إلى أن المليشيات الحوثية، تعتقل العشرات والمئات من المواطنين بمناطق سيطرتها، بتهم خدمة ما تصفه بالعدوان، وتأييد السعودية أو التواصل معها، في حين أنها تصف السعوديين بالأشقاء وتشكر قيادة المملكة، وعلى اتصال مستمر بالمسؤولين السعوديين، وسبق وأن قام وفد المليشيات بزيارة الرياض، فضلا عن استقبال الجماعة لمسؤولين سعوديين بكل حرارة وتسابقت القيادات الحوثية للسلام على وفد المملكة والتقاط الصور معه العام الماضي.