المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:22 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ردا على زعيم الحوثيين...الوية العمالقة تثمن جهود السعودية: ”نقلت الحجاج اليمنيين جواً من صنعاء”

قيادات الحوثي في الحج
قيادات الحوثي في الحج

علق مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، أصيل السقلدي، على وصول حجاج من مناطق سيطرة جماعة الحوثي لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية، مؤكدًا دور السعودية في تسهيل وصولهم رغم التحديات.

وقال السقلدي في منشور له على منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "بعد أن حاول دجال مران الحوثي عرقلة ومنع الحجاج بمناطق سيطرته من السفر لأداء فريضة الحج، بادرت المملكة العربية السعودية في نقلهم جواً من صنعاء إلى جدة."

وأضاف السقلدي: "اليوم يظهر الحوثي ليحرض على الحج وعلى المملكة العربية السعودية التي أبت قيادتها -حفظها الله- إلا أن يحج أخوانهم اليمنيين المحاصرين في مناطق سيطرة الحوثي، وبادرت في نقلهم جواً."

وأكد السقلدي أن السعودية لو كانت تسيس الحج كما يزعم الحوثي، لما كانت القيادات الحوثية تنال الاستضافة الراقية في مكة وتؤدي فريضة الحج، مشيرًا إلى أن مكانهم الحقيقي كان يجب أن يكون في السجون والزنازين لو كان هناك أدنى تسييس للحج.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال اليمن. وتؤكد هذه الخطوة السعودية التزامها بتسهيل أداء فريضة الحج لجميع المسلمين، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في مناطق النزاع.

يجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحرص على تقديم التسهيلات اللازمة للحجاج من جميع أنحاء العالم، انطلاقًا من مسؤوليتها تجاه المسلمين، وتسعى دائمًا لضمان تأدية شعائر الحج بيسر وأمان.