المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:13 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

”لن نفتح الطريق”...المقاومة الجنوبية ترفض فتح طريق عقبة ثرة وتؤكد ان من يدعو لفتحها متواطئ مع الحوثي

عناصر حوثية في الجهة الاخرى من عقبة ثرة
عناصر حوثية في الجهة الاخرى من عقبة ثرة

أكد مصدر صحفي مساء السبت، رفض القوات الجنوبية المرابطة في جبهة ثرة بمديرية لودر شمال محافظة أبين، فتح الطريق الذي أغلقت منذ عام 2015، بعد دعوات مشبوهة من شخصيات محسوبة على مليشيا الحوثي.

وفي منشورعلى حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، قال الصحفي محمد الحنشي: "رفضت المقاومة الجنوبية في مديرية لودر وجبهة ثرة أي محاولات لفتح طريق عقبة ثرة التي أغلقتها مليشيات الحوثي في العام 2015".

وأوضح الحنشي أن حملة فتح الطرقات أطلقتها شخصيات "متحوثة" مثل أنيس منصور وعادل الحسني، وانساق الكثير خلفهم.

وأكد الحنشي نقلاً عن المقاومة الجنوبية في جبهة ثرة ولودر، أن إجراءات فتح الطريق يجب أن تكون بطريقة رسمية تحت إشراف رئيس المجلس الانتقالي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي والقوات الجنوبية.

وعبر الحنشي عن رأيه الشخصي قائلاً: "شخصياً مع فتح الطريق لرفع المعاناة عن المواطنين ولكن بالتنسيق مع القوات الجنوبية وتعزيز القوات هناك وليس بالحملات الإعلامية التي تطلقها شخصيات متحوثة".

تربط عقبة ثرة بمديرية لودر محافظة أبين بمحافظة البيضاء عبر مديرية مكيراس التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

وتأتي هذه التطورات في ظل إعلان مليشيا الحوثي واستجابة الحكومة الشرعية، فتح طريق الحوبان - مدينة تعز، الذي أغلقت منذ تسع سنوات، بالتزامن مع فتح طريق مأرب البيضاء.