المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:46 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

السعودية تتوعد: الحج خط أحمر وسنتعامل بحزم مع من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة ضيوف الرحمن

قال مدير الأمن العام بالمملكة العربية السعودية، الفريق محمد البسامي: أمن الحج والحجاج "خط أحمر".. وسنتعامل بكل حزم وقوة مع كل مَن يحاول التأثير على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

وأضاف "البسامي": تم ضبط أكثر من 153 ألف مخالف لأنظمة الحج من حاملي تأشيرات الزيارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته قيادة قوات أمن الحج اليوم.

من ناحيته، أكد قائد قوات الجوازات بالحج اللواء د. صالح المربع، أن تجهيز كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية؛ أسهَمَ في تسهيل عملية دخول الحجاج إلى المملكة.

من جهته، أشار مدير الدفاع المدني المكلف اللواء د. حمود الفرج إلى جاهزية مساكن الحجاج في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة بمتطلبات السلامة والوقاية من الحريق.

بدوره، قال قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء ركن محمد العمري: وحدات أمنية خاصة مهمتها مرافقة ملوك ورؤساء الدول في أثناء طوافهم أو سعيهم في المسجد الحرام.