المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:23 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

شيخ حوثي: الحج فريضة سقطت عن حاشد وكتبت على بكيل!

استنكر شيخ قبلي موالٍ للمليشيات الحوثية، احتكار القيادات القادمة من صعدة، الذهاب للحج، دون غيرها من القيادات من بقية المحافظات.

وقال أمين عاطف، الذي ينتحل صفة أحد مشايخ قبيلة حاشد، في منشور على منصة إكس، إن "الحج فريضة سقطت عن حاشد وكتبت لمن استطاع من بكيل"، في إشارة إلى القيادات الحوثية القادمة من صعدة، إضافة إلى قيادات أخرى من قبيلة بكيل.

وأثار منشور عاطف، موجة من الجدل، حيث اعتبره البعض عاجزًا عن الاتهام الصريح لقيادات المليشيات القادمة من صعدة، بتصدر الواجهة في المفاوضات وبعثات الحج.

وقبل يومين، غادر وفد سياسي وعسكري حوثي، مطار صنعاء لأداء مناسك الحج، بقياد يحيى الرزامي رئيس ما تسمى اللجنة العسكرية، ونائب رئيس الوزراء في حكومة الحوثيين، حسين مقبولي، ونائب وزير الحج والارشاد فؤاد ناجي وطه حسين مدير مكتب رئيس الوزراء وعبدالرحمن النعمي وكيل وزارة الحج ومحافظ محافظة المحويت الشيخ حنين قطينة، في حكومة المليشيات.

واستنكر ناشطون سفر قادة المليشيات لأداء الحج، للموسم الثاني على التوالي، عبر مطار صنعاء، فيما كبار السن والمرضى يواجهون صعوبة السفر طوال العام عبر الصحاري والطرقات.