المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:09 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب

”أوقفوا القرارات الأحادية”...قيادي حوثي للمليشيات: توقفوا عن تهباش البنوك والشركات لدعمنا ضد عقوبات بنك عدن

القيادي الحوثي المقالح
القيادي الحوثي المقالح

وجه القيادي في مليشيات الحوثي، محمد المقالح، دعوة صريحة إلى مليشيات الحوثي لوقف ممارساتها غير القانونية ضد البنوك وشركات الصرافة، محذرًا من أن هذه الممارسات تعيق تلك المؤسسات عن دعم مليشيات الحوثي في ظل الظروف الراهنة-بحسب وصفه-.

في تغريدة له على منصة "إكس"، أوضح المقالح أن القرارات الأحادية والانتهاكات المتكررة والممارسات غير القانونية التي تقوم بها بعض الشخصيات النافذة داخل المليشيات ضد المودعين والشركات والبنوك والمؤسسات العامة، تعتبر عائقًا كبيرًا.

ودعا المقالح مليشيات الحوثي إلى إيقاف هذه التصرفات، قائلاً: "أوقفوا القرارات الأحادية الجانب والانتهاكات والممارسات غير القانونية وتهباش بعض نافذيكم ضد المودعين والشركات والبنوك والمؤسسات العامة".

وزعم المقالح بالقول : أن وقف هذه الممارسات من شأنه أن يسهم في تعزيز موقف مليشيات الحوثي ودعمها في مواجهة الإجراءات العقابية التي اتخذها البنك المركزي في عدن.

وأشار إلى أن الالتزام بالقانون والتعاون مع البنوك والشركات يمكن أن يحقق فوائد كبيرة للمليشيات، ويساهم في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في المناطق التي تسيطر عليها-بحسب كلامه-.

تأتي تصريحات المقالح في وقت تشهد فيه البلاد توترات مالية واقتصادية متزايدة، حيث تتزايد الضغوط على البنوك وشركات الصرافة نتيجة للسياسات المالية المتبعة.