المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:34 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بعد أشهر قليلة من زواجهما ...جريمة بشعة مقتل شابة على يد زوجها في تعز (صورة)

محافظة تعز
محافظة تعز

شهدت محافظة تعز جريمة قتل مروعة هزت أركان المجتمع اليمني، حيث أقدم شخص على قتل زوجته بعد أشهر قليلة من زواجهما في منطقة "المطالي" بالاقروض.

تفاصيل الجريمة

  • الضحية: شابة من أبناء "احمد سنان".

  • القاتل: المدعو عبدالفتاح محمد سيف.
  • الدافع: غير معروف حتى الآن.
  • مكان الجريمة: منزل الزوجين في قرية الاظهور بالمطالي باقروض تعز.
  • آلية القتل: طعنات نافذة بواسطة آلة حادة (مقص).
  • ملابسات إضافية: يعتقد أن الضحية كانت حاملًا.

ردود الفعل

  • استياء واسع: عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد من هذه الجريمة المروعة، مطالبين بسرعة القصاص من الجاني.

  • تحقيقات جارية: قامت الأجهزة الأمنية باعتقال القاتل، الذي يقال أنه يعاني من حالة نفسية، وفتحت تحقيقًا في ملابسات الجريمة.
  • حزن عميق: تخيم أجواء من الحزن والأسى على أسرة الضحية وأصدقائها وكل من عرفها.

صورة مؤثرة

نشر الكاتب الصحفي جميل الصامت صورة مؤثرة للضحية وهي مضرجة بالدماء في مسرح الجريمة، تعكس وحشية الجريمة التي هزت المجتمع اليمني.

تستمر التحقيقات لمعرفة دوافع هذه الجريمة الشنيعة وسط مطالبات المجتمع بالعدالة وإنصاف الضحية. تعز تسجل فصلاً آخر من فصول الألم والفقد في ظل استمرار العنف الأسري الذي يتطلب تضافر الجهود المجتمعية والرسمية لمكافحته.