المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:03 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب!

مليشيات الحوثي تعلن فتح طريق الحوبان والخمسين بمحافظة تعز.. وفضيحة بعد دقائق من الإعلان

أعلنت مليشيات الحوثي، عبر ما يسمى بالقائم بأعمال محافظ تعز، القيادي المليشياوي أحمد المساوى واللجن العسكرية الحوثية، عن فتح طرقين إلى مدينة تعز ابتداء من اليوم.

وأوضحت القيادات الحوثية أن الطريق الأول هو الحوبان- قصر الشعب- الكمب، ويخصص للمسافرين ووسائل النقل الخفيفة، والطريق الثاني الستين -الخمسين -مدينة النور- بئر باشا ويخصص لشاحنات النقل الثقيل والمتوسط.

وتحاصر المليشيات الحوثية تعز منذ بداية حرب الانقلاب المشؤوم 2014.

فضيحة بعد الإعلان

وعقب إكمال المليشيات الحوثية الإعلان عن فتح الطريق، أفاد شهود عيان بمغادرة الجرارات والشيولات منفذ تعز الشرقي بعد انتهاء الحوثيين من تصوير إعلان فتح الطريق.

وأكد شهود العيان ومصادر محلية أن المتارس عند مستشفى بن سيناء وفي جولة القصر شرق تعز ما تزال كما هي دون رفع، ولم يلاحظ أي عمليات لنزع الألغام.

ويأتي إعلان المليشيات الحوثية المزعوم عن فتح طريق الحوبان، لقطع الطريق عن أي مبادرة مجتمعية وشعبية تضغط على المليشيات لفتح الطرقات.