المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 12:14 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إنهيار أمني .. مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نجل شيخ قبلي في عمليات متفرقة بالعاصمة صنعاء عشرات المخالفين اليمنيين في قبضة السلطات السعودية.. وبيان لوزارة الداخلية أول تحركات لقبلية لبني حشيش مناوئة للحوثيين ومطالبة باستعادة النظام الجمهوري بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية

شاهد لحظة متابعة الرئيس العليمي بنفسه فتح فتح الطرقات في تعز ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اتصالا هاتفيا برئيس اللجنة الحكومية للتفاوض بشأن فتح طرقات تعز، عبدالكريم شيبان، أثناء تواجد الأخير في آخر نقطة تحت سيطرة الشرعية شرقي مدينة تعز.

وفي مقطع فيديو طالعه المشهد اليمني، تحدث رئيس اللجنة، عبدالكريم شيبان مع الرئيس العليمي، مقدما له الشكر الجزيل على حرصه واهتمامه ومتابعته الشخصية لمطالب المواطنين بفتح الطرقات.

وسبق وأن وجه الرئيس العليمي، السلطات المحلية في تعز ومارب والحديدة، بالمبادرة لفتح جميع الطرقات والتجاوب الإيجابي مع أي مبادرة مجتمعية بهذا الخصوص، على الرغم من رفض مليشيات السلالة الكهنوتية التابعة لإيران، لمبادرات ومفاوضات فتح الطرقات، إمعانا في تعذيب اليمنيين.

وفي الاتصال أكد شيبان للرئيس العليمي، أن الطريق مفتوحة منذ أشهر طويلة من جانب الشرعية، وأن السلطات الشرعية بانتظار المواطنين، في حال صدقت المليشيات الحوثية بإعلانها فتح الطريق شرقي مدينة تعز.

وقال شيبان في تصريحات صحفية: “الطرقات من جانبنا مفتوحة وننتظر وصول المواطنين غدا (السبت) عبر الطرقات التي أعلن الحوثيون عن فتحها اليوم”.

وأضاف “سنعمل على التنسيق لوضع نقاط عسكرية لتأمين العبور ونحمل الحوثيين سلامة المواطنين وعليهم رفع الألغام”.

وكانت مليشيات الحوثي زعمت أمس الجمعة أنها فتحت خط (سوفتيل -قصر الشعب - الكمب) للمسافرين والنقل الخفيف، وخط (الستين - الخمسين - مدينة النور - بئر باشا) للبضائع والنقل الثقيل.

إقـرأ أيضا: محور تعز يصدر بيانا توضيحيا بشأن فتح الطرقات شرقي المدينة