المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:42 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

محور تعز يصدر بيانا توضيحيا بشأن فتح الطرقات شرقي المدينة

أصدرت قيادة محور تعز، بيانا توضيحيا، مساء اليوم الجمعة، بشأن فتح الطرقات شرقي مدينة تعز.

وقالت قيادة المحور إنها تابعت "اعلان مليشيا الحوثي الإرهابية فتح طريق جولة القصر شرقي مدينة تعز، وامام هذا التطور، نؤكد مجددا ان جميع الطرق مفتوحة من قبل الجيش".

وذكر البيان أن "اعلان المليشيا بفتح جولة القصر جاء دون تنسيق مع السلطات بالمحافظة" لكن قيادة المحور أكدت "أن الطرق جميعا مفتوحة من قبلنا تماما دون قيد أو شرط، وان من يغلقها ويلغمها وينشر القناصين على جوانبها هي مليشيا الغدر والخيانة الحوثية الارهابية".

وأكدت قيادة محور تعز أن "اعلان المليشيا الحوثية هو عمل دعائي فقط غير عملي ولا واقعي على الأرض، وما يؤكد ذلك ان ما قامت به ليس سور رفع كومة تراب عن أحد المتارس والسماح للسيارات بالدوران عليه وتصوير ذلك للرأي العام على أنه فتح للطرقات، لاظهار الحكومة الشرعية كطرف معرقل، وهذا غير صحيح بالمطلق".

وتابع البيان الذي طالعه المشهد اليمني: "ولمزيد من التوضيح بالحقائق والمعلومات، رفعت المليشيا الحوثية مترس واحد من اصل 15 مترس ترابيا في هذا المدخل الذي اعلنوا عنه".

وأكد أن الطريق ما تزال "مزروعة بالالغام المضادة للافراد والمضادة للمركبات وبين المترس والاخر الغام في الطريق وعلى جوانبها بحدود 1800 لغم مضادة للمركبات والافراد، كما يوجد عدد 20 قناصا في المباني المطلة على جانبي هذا الطريق، الى جانب متارس اسمنتية وعبارات وكلها ملغمة ببراميل متفجرة".

وكانت مليشيات الحوثي زعمت اليوم أنها فتحت خط (سوفتيل -قصر الشعب - الكمب) للمسافرين والنقل الخفيف، وخط (الستين - الخمسين - مدينة النور - بئر باشا) للبضائع والنقل الثقيل.