المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:48 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

مجلس التعاون يكشف مصير الوساطة السعودية العمانية بعد التصعيد العسكري للحوثيين بالبحر الأحمر

البديوي
البديوي

كشف أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، عن مصير الوساطة السعودية العمانية في الأزمة اليمنية، بعد التصعيد العسكري الأخير للحوثيين في البحر الأحمر.

وتصاعدت هجمات الحوثيين مؤخرا في البحر الأحمر، ضد سفن الشحن التجاري، وقالت الجماعة إنها إلى جانب ذلك، فإنها استهدفت سفنا حربية أمريكية وبريطانية، ضمن ما أطلقت عليها مسمى "الجولة الرابعة من التصعيد".

وقال أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تصريح رصده المشهد اليمني، إن "السعودية وعمان مستمرتان في وساطتهما رغم تمسك ميليشيا الحوثي بالخيار العسكري من خلال التصعيد في البحر الأحمر".

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الوزاري المشترك في دورته الـ160، لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن، في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الأحد.

وسبق وأن حذر المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غرونبدرغ، ومؤخرا السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، حذرا من أن هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، تعرقل اتفاق خارطة الطريق الذي تمخض عن جهود سعودية عمانية مشتركة، العام الماضي.