المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:37 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو) احتضنها على المسرح وقبّلها.. موقف محرج لـ‘‘عمرو دياب’’ وفنانة شهيرة.. وليلى علوي تخرج عن صمتها (فيديو) ضيوف العُدوان

تطورات متسارعة في المهرة: انسحاب المسلحين وتصعيد قانوني ضد الجيش العماني بعد تعذيب شبان يمنيين

المسلحين في محافظة المهرة
المسلحين في محافظة المهرة

انسحب مسلحون تابعون لقبائل صنعاء من محافظة المهرة عقب فشلهم في الرد على الجيش العماني الذي تعرض أبناؤهم للتعذيب على يديه، وفقًا لما أكده المحامي محمد المسوري.

وأشار المسوري إلى أن الضغط الشديد الذي مورس على الضحايا وأهاليهم أجبرهم على مغادرة محافظة المهرة.

وأضاف أن الجيش العماني يعتقد أن بهذا الإجراء سيتمكن من إيقاف القضية التي يطالب فيها الضحايا بإنصافهم.

وأوضح المسوري أن القضية لن تتوقف، بل وصلت إلى الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، مؤكداً أن العمل على تحقيق العدالة وإيقاف هذه الجرائم لن يتوقف.

وقال: "ليعلم أولئك الذين تقربوا من سلطنة عمان على حساب دماء أبناء اليمن أن التاريخ لن يرحم والشعب لن ينسى".

واختتم المسوري تصريحاته قائلاً: "مهما عملت أيادي السلطنة داخل اليمن لإرضاء عمان، فإنها ستفشل. القضايا كثيرة والجرائم لازالت مستمرة وجميعها موثقة، وهناك ملفات سيتم فتحها قريبًا. نحن لم نرتكب جريمة عندما كشفنا عن هذه الجرائم وانتصرنا للمظلومين، ولن يرهبنا أي صوت أو تهديد على الإطلاق".