المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:48 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”مفاجأة حوثية: قيادي يكشف عن معركة مهمة ويناشد الشرعية والسعودية المشاركة فيها”

المشاط يحمل سلاحا
المشاط يحمل سلاحا

طالب القيادي البارز في ميليشيا الحوثي الإرهابية، محمد البخيتي، القوات الحكومية اليمنية والسعودية بتسليم أسلحتها ومعسكراتها والانضمام لميليشياته في ما وصفه بـ "معركة وعد الآخرة". يُذكر أن البخيتي ينتحل صفة محافظ ذمار.

ووفقًا لتدوينة نشرها على حسابه بمنصة إكس، فإن البخيتي زعم أن الولايات المتحدة تهدد بإشعال الجبهات الإقليمية والداخلية في حال عدم توقف العمليات العسكرية التي يقومون بها لصالح غزة.

وطالب البخيتي منتسبي القوات المسلحة السعودية والتابعة لحكومة الفنادق بالتنسيق لفتح الطريق أمام تقدم ميليشياته وتسليم معسكراتها وأسلحتها للمشاركة في ما وصفه بـ "معركة وعد الآخرة".

وأضاف في تدوينة أخرى أن أهم معركة في التاريخ هي معركة "وعد الآخرة"، معتبرًا أنها ستؤدي إلى سيادة العدل في العالم كله، حسب زعمه.

وفي هجومه على المملكة العربية السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان، طالب البخيتي الشعب السعودي بالاستعداد للانضمام إلى صفوف ميليشياته ما اثار سخرية واسعة.