المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:46 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين

خبير اقتصادي يتساءل: ”لماذا يحتفظ الحوثيون بمئات المليارات من العملة الشرعية في بدرومات صنعاء؟”

حوثي يجلس على عملة جديدة
حوثي يجلس على عملة جديدة

في ردٍّ ناري، استنكر الصحفي والخبير الاقتصادي ماجد الداعري، ممارسات الحوثيين تجاه عملة الحكومة الشرعية.

وأوضح الداعري: "إذا كانت عملة مناطق الشرعية غير قانونية، فلماذا تحتفظون بمئات المليارات منها في بدرومات صنعاء وما حولها؟"

وتابع الداعري قائلاً: "أليس ذلك بهدف إعدامها من السوق والمضاربة بها في المناطق المحررة، وتدمير القطاع المصرفي اليمني، وخلق طلب متزايد عليها من الحكومة الشرعية وبنكها المركزي لصرف المرتبات عبر شرائها منكم وسماسرتكم بمزادات شهرية؟ .

وتساءل: هل تدرون أن هذا يعود عليكم بالمليارات من فوارق الصرف الوهمية؟ أنتم لصوص الكهوف، تفعلون ذلك على حساب جوع الشعب وقيمة عملته المنهارة في المناطق المحررة بفعل حساستكم ولصوص التواطؤ معكم والعمالة لصالحكم."

وأضاف الداعري بغضب: "مع كل هذا الإجرام، لا تخجلون من تسمية أنفسكم بالأحرار وأهل القانون والسيادة، في حين تصفون الحكومة الشرعية المعترف بها عالمياً بالمرتزقة والمحتلين وتعتبرون عملتهم غير قانونية."

وأردف قائلاً: "تالله، إنكم لأقبح قباحة سلالية مناطقية حلت على أهل اليمن والمنطقة عموماً، ولن يدوم لكم حكم ولا سلطة. قريباً سيجتمع العالم أجمع لاقتلاع شأفتكم الشبابية العنصرية الخبيثة من اليمن. ولا أدام الله بؤس شعبكم في مناطق سطوتكم المليشياوية."

وفي ختام حديثه، تساءل الداعري عن السبب وراء تكديس الحوثيين للعملة الجديدة في مناطق سيطرتهم، ملمحاً إلى نواياهم الخبيثة واستغلالهم الوضع الاقتصادي لتحقيق مكاسب غير مشروعة