المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:41 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن

”سأتزوج من هذا المواطن بدون مهر” – فتاة من تعز تربط زواجها بفتح الطرق المغلقة (صورة)

طريق الحوبان بتعز
طريق الحوبان بتعز

في خطوة غير مألوفة لفتت الأنظار وأثارت تعليقات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، أعلنت فتاة يمنية في مدينة تعز اليوم زواجها مجانًا.

وأوضحت الفتاة، سالي عتيق، في تصريح لها أن هذا القرار يأتي كمبادرة للتعبير عن مدى تفاؤلها ورغبتها في إنهاء الحصار المفروض على مدينة تعز.

وقالت سالي: "لن أصدق بافتتاح الطريق إلا بدخول أول مواطن تعزي إلى الحوبان والعكس".

في إشارة منها إلى الطريق المحاصر الذي يفصل بين مناطق تعز المحررة وتلك الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، والتي تعدّ من أبرز القضايا العالقة في النزاع اليمني.

وأضافت سالي بنبرة تحدٍ وأمل: "سأتزوج من هذا المواطن بدون مهر وسأكون زوجة صالحة". وجاء هذا التصريح ليعكس رغبة الشباب اليمني في السلام والوحدة الوطنية، ويسلط الضوء على أهمية فتح الطرق ورفع الحصار الذي يعاني منه السكان.

يُذكر أن الحصار على مدينة تعز قد تسبب في معاناة كبيرة للسكان المحليين، حيث يصعب وصول الإمدادات الغذائية والطبية، فضلاً عن تأخير حركة التنقل والتجارة.