المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:57 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين

الدور التركي يتصاعد في اليمن!

قال مراقبون إن الدور التركي في الملف اليمني، يتصاعد، بالتزامن مع جهود إقليمية لوقف الحرب باليمن.

واليوم يُعقد في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة تركية يمنية، المجلس الوزاري الـ160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتستضيف الدوحة اجتماعين وزاريين الأول خليجي ــ تركي، والثاني خليجي ــ يمني، لمناقشة العلاقات الثنائية بين مجلس التعاون وتركيا واليمن وسبل تعزيزها والارتقاء بها، كما يتوقع مناقشة القضايا الإقليمية والدوليّة ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الحرب المستمرة في غزة ورفح وتطوّراتها السياسية والأمنية والإنسانية.

ونهاية إبريل الماضي، التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شايع محسن الزنداني، نظيره التركي هاكان فيدان، في العاصمة السعودية الرياض.

وفي فبراير الماضي، استقبل ميناء عدن، أول سفينة لتدشين الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي إلى الميناء الإستراتيجي جنوب البلاد.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن ميناء محطة الحاويات استقبل السفينة "سيدرا احلام" في تدشين الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا إلى الميناء.

وأضافت بأن السفينة أفرغت 340 حاوية وارد السوق المحلي، مشيرة إلى أن الخط سيعمل على ربط ميناء عدن بالموانئ البحرية التركية وموانئ البحر الأحمر.

ولفتت إلى أن وصول هذه السفينة، ستتبعها ارسال سفن أخرى للخط الملاحي الى ميناء عدن في رحلات مباشرة.