المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:28 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”عشرات الملايين ومراهق حوثي: شاهد.. الصورة التي أثارت غضب الشارع اليمني”

عملة يمنية
عملة يمنية

تسبب تسريب صورة لمسؤول حوثي مراهق، يعتقد أنه تابع لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، في جدل واسع في اليمن، حيث ظهر في الصورة وهو يجلس على كميات كبيرة من الأموال النقدية في إحدى البدرومات التي يستخدمها الحوثيون كمخازن للأموال المنهوبة.

في الصورة، يظهر المراهق الحوثي وهو جالس على كرسي وسط عشرات الملايين من الريالات النقدية، مما أثار غضباً واستياء شديداً بين المواطنين اليمنيين الذين يعانون من آثار الحرب والأزمة الإنسانية التي تعصف بالبلاد.

يأتي هذا التسريب في ظل تصاعد الغضب العام بسبب رفض القيادات الحوثية دفع مرتبات الموظفين الحكوميين لأكثر من سبع سنوات، في حين تستمر المليشيا في استغلال موارد البلاد وتهريب الأموال.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير منظمات إنسانية دولية عن أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، حيث يعاني ثلثا سكانه من حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية بسبب الحرب التي اندلعت بعد انقلاب الحوثيين في عام 2014.

وتعتمد مليشيا الحوثي على مصادر مالية متعددة، بما في ذلك إيرادات موانئ محافظة الحديدة وضرائب شركات الاتصالات وعائدات المنافذ الجمركية، بالإضافة إلى فوارق أسعار الوقود والغاز المنزلي.

من الملاحظ أيضاً أن إيرادات الحوثيين تضاعفت بشكل كبير بعد رفع القيود عن مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة في الفترة من أبريل 2022، مما يجعل الوضع المالي للمليشيا أكثر استقراراً، بينما يعاني الشعب اليمني من الفقر والجوع وسوء الأوضاع المعيشية.

هذه الصورة المثيرة للجدل تسلط الضوء على الفساد واستغلال الموارد التي تمارسه مليشيا الحوثي، مما يزيد من معاناة الشعب اليمني ويجعل الدعوات إلى إنهاء الحرب وتحقيق السلام أكثر إلحاحاً.