المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:53 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

”عشرات الملايين ومراهق حوثي: شاهد.. الصورة التي أثارت غضب الشارع اليمني”

عملة يمنية
عملة يمنية

تسبب تسريب صورة لمسؤول حوثي مراهق، يعتقد أنه تابع لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، في جدل واسع في اليمن، حيث ظهر في الصورة وهو يجلس على كميات كبيرة من الأموال النقدية في إحدى البدرومات التي يستخدمها الحوثيون كمخازن للأموال المنهوبة.

في الصورة، يظهر المراهق الحوثي وهو جالس على كرسي وسط عشرات الملايين من الريالات النقدية، مما أثار غضباً واستياء شديداً بين المواطنين اليمنيين الذين يعانون من آثار الحرب والأزمة الإنسانية التي تعصف بالبلاد.

يأتي هذا التسريب في ظل تصاعد الغضب العام بسبب رفض القيادات الحوثية دفع مرتبات الموظفين الحكوميين لأكثر من سبع سنوات، في حين تستمر المليشيا في استغلال موارد البلاد وتهريب الأموال.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير منظمات إنسانية دولية عن أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، حيث يعاني ثلثا سكانه من حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية بسبب الحرب التي اندلعت بعد انقلاب الحوثيين في عام 2014.

وتعتمد مليشيا الحوثي على مصادر مالية متعددة، بما في ذلك إيرادات موانئ محافظة الحديدة وضرائب شركات الاتصالات وعائدات المنافذ الجمركية، بالإضافة إلى فوارق أسعار الوقود والغاز المنزلي.

من الملاحظ أيضاً أن إيرادات الحوثيين تضاعفت بشكل كبير بعد رفع القيود عن مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة في الفترة من أبريل 2022، مما يجعل الوضع المالي للمليشيا أكثر استقراراً، بينما يعاني الشعب اليمني من الفقر والجوع وسوء الأوضاع المعيشية.

هذه الصورة المثيرة للجدل تسلط الضوء على الفساد واستغلال الموارد التي تمارسه مليشيا الحوثي، مما يزيد من معاناة الشعب اليمني ويجعل الدعوات إلى إنهاء الحرب وتحقيق السلام أكثر إلحاحاً.