المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

في تصعيد جديد: مليشيا الحوثي تختطف مدير موريمن بعد مداهمة منزله

محمد القباطي
محمد القباطي

قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي المصنفة على لائحة الإرهاب داهمت منزل محمد القباطي، مدير شركة موريمن (MOORE YEMEN) الاستشارية في العاصمة المختطفة صنعاء، وقامت بتقييد حركته واقتادته إلى جهة غير معروفة بعد أن قامت بالعبث بمحتويات منزله.

تأتي هذه الحادثة في سياق استمرار حملة اختطافات واسعة النطاق شنتها مليشيا الحوثي بحق العديد من موظفي المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية في صنعاء ومحافظات أخرى، حيث يتم نقلهم بالقوة إلى سجون الجهاز الأمني والمخابرات بصنعاء دون معرفة مصيرهم.

تعد شركة MOORE YEMEN من الشركات المحترمة التي تقدم الخدمات الاستشارية والمراقبة والتقييم للمنظمات الدولية في اليمن، وتأتي هذه الهجمات ضدها في سياق تصاعد الضغوط على المؤسسات العاملة في اليمن.

يذكر أن مليشيا الحوثي قد أصدرت حكماً بإعدام مدير ومالك شركة برودجي سيستمز، عدنان علي حسين الحرازي، ومصادرة ممتلكاته، بعد اتهامه بالتعامل مع دول تخضع لحالة حرب مع الجماعة الحوثية وجمع معلومات استخباراتية حساسة عن البلاد.

من الجدير بالذكر أن الحرازي قد تعرض للاعتقال من قبل مليشيا الحوثي في يناير 2023م، حيث تم اقتحام مقر شركته واعتقاله وموظفين آخرين، في إطار حملة استهدفت الشركات التي يشتبه في تورطها مع الجماعة الحوثية.

تظل الأوضاع في اليمن متوترة، مع استمرار الصراع المسلح وتصاعد العمليات العسكرية والانتهاكات ضد المدنيين والمؤسسات المدنية.