المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:35 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الانتقالي يدعو الشرعية لـ”طرق الحديد ساخنا” والتحرك العاجل لتنفيذ هذه القرارات تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو”

في تصعيد جديد: مليشيا الحوثي تختطف مدير موريمن بعد مداهمة منزله

محمد القباطي
محمد القباطي

قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي المصنفة على لائحة الإرهاب داهمت منزل محمد القباطي، مدير شركة موريمن (MOORE YEMEN) الاستشارية في العاصمة المختطفة صنعاء، وقامت بتقييد حركته واقتادته إلى جهة غير معروفة بعد أن قامت بالعبث بمحتويات منزله.

تأتي هذه الحادثة في سياق استمرار حملة اختطافات واسعة النطاق شنتها مليشيا الحوثي بحق العديد من موظفي المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية في صنعاء ومحافظات أخرى، حيث يتم نقلهم بالقوة إلى سجون الجهاز الأمني والمخابرات بصنعاء دون معرفة مصيرهم.

تعد شركة MOORE YEMEN من الشركات المحترمة التي تقدم الخدمات الاستشارية والمراقبة والتقييم للمنظمات الدولية في اليمن، وتأتي هذه الهجمات ضدها في سياق تصاعد الضغوط على المؤسسات العاملة في اليمن.

يذكر أن مليشيا الحوثي قد أصدرت حكماً بإعدام مدير ومالك شركة برودجي سيستمز، عدنان علي حسين الحرازي، ومصادرة ممتلكاته، بعد اتهامه بالتعامل مع دول تخضع لحالة حرب مع الجماعة الحوثية وجمع معلومات استخباراتية حساسة عن البلاد.

من الجدير بالذكر أن الحرازي قد تعرض للاعتقال من قبل مليشيا الحوثي في يناير 2023م، حيث تم اقتحام مقر شركته واعتقاله وموظفين آخرين، في إطار حملة استهدفت الشركات التي يشتبه في تورطها مع الجماعة الحوثية.

تظل الأوضاع في اليمن متوترة، مع استمرار الصراع المسلح وتصاعد العمليات العسكرية والانتهاكات ضد المدنيين والمؤسسات المدنية.