المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:57 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

”حماية صحة المواطنين: الهيئة العليا للأدوية تتلف أدوية خطرة في عدن”

شرطة امريكية
شرطة امريكية

اتلفت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم في العاصمة عدن كمية كبيرة من الأدوية الممنوعة دولياً، بعد ضبطها خلال محاولات تهريبها إلى المدينة.

شملت الأدوية المتلفة 24 كرتونًا من عقار البريجالين، أي ما يعادل 37,150 شريطًا. يُستخدم هذا العقار كدواء للأعصاب ويُعتبر من المؤثرات العقلية، وهو مصنف ضمن الأدوية المراقبة محليًا. كما تم إتلاف 38 كرتونًا من حقن الرينتادين، بواقع 20,900 أمبولة، وهو عقار أقرت منظمة الصحة العالمية منع استخدامه في عام 2021.

جرى الإتلاف بحضور مندوبين عن الهيئة العليا للأدوية والأجهزة الأمنية والبحث الصحي للبيئة، وذلك تماشيًا مع الأنظمة والقوانين السارية في البلاد.

تجرم هذه القوانين الاتجار بالأدوية والمستلزمات الطبية خارج الأطر القانونية نظرًا لما تشكله من خطر على حياة الناس بسبب عدم معرفة المحتوى الدوائي وطرق النقل غير السليمة.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الهيئة في مكافحة تهريب الأدوية الممنوعة وضمان سلامة المواطنين من المخاطر الصحية المحتملة.

وأكدت الهيئة أنها ستواصل العمل بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأدوية المهربة وتطبيق القوانين بحزم للحفاظ على الصحة العامة.