المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

هجوم حوثي جديد في خليج عدن

شن الحوثيون مساء اليوم، هجوما جديدا على الشحن التجاري في خليج عدن.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت بلاغا عن حادثة على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غرب عدن باليمن.

واشارت في بيان مقتضب إلى أن السلطات تحقق في الحادثة، ناصحة السفن بتوخي الحذر أثناء العبور.

وكان الحوثيون قالوا في بيان سابق عصر اليوم، إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية وسفينين في البحرين الأحمر والعربي، يوم أمس.

وقالت جماعة الحوثي في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، إنها استهدفت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية وكانت الإصابة دقيقة.

وأضافت أنها نفذت عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هما سفينة (Norderney) وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينة (MSC Tavvishi ) ) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة، وفق البيان.

وذكر البيان أن العمليتين نفذتا بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة، وأنه يأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة، حسب زعمها.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن سفينة نقل بضائع ترفع علم أنتيجوا وبربودا أصيبت بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوب شرقي مدينة عدن في اليمن، مضيفة أن حريقاً شب على متن السفينة، لكن تمت السيطرة عليه.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتحدة، قد أعلنت أنها تلقت تقريراً من قبطان سفينة بخصوص واقعة على بعد 80 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن.