المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:55 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا!

هجوم حوثي جديد في خليج عدن

شن الحوثيون مساء اليوم، هجوما جديدا على الشحن التجاري في خليج عدن.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت بلاغا عن حادثة على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غرب عدن باليمن.

واشارت في بيان مقتضب إلى أن السلطات تحقق في الحادثة، ناصحة السفن بتوخي الحذر أثناء العبور.

وكان الحوثيون قالوا في بيان سابق عصر اليوم، إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية وسفينين في البحرين الأحمر والعربي، يوم أمس.

وقالت جماعة الحوثي في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، إنها استهدفت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية وكانت الإصابة دقيقة.

وأضافت أنها نفذت عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هما سفينة (Norderney) وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينة (MSC Tavvishi ) ) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة، وفق البيان.

وذكر البيان أن العمليتين نفذتا بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة، وأنه يأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة، حسب زعمها.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن سفينة نقل بضائع ترفع علم أنتيجوا وبربودا أصيبت بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوب شرقي مدينة عدن في اليمن، مضيفة أن حريقاً شب على متن السفينة، لكن تمت السيطرة عليه.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتحدة، قد أعلنت أنها تلقت تقريراً من قبطان سفينة بخصوص واقعة على بعد 80 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن.