المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:48 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”عاد أمل اليمن إلى عدن”...كاتب سعودي كبير يتحدث عن الامل الوحيد لإنقاذ اليمن واخراجه الى بر الأمان

المجلس الرئاسي
المجلس الرئاسي

أشاد إعلامي سعودي بارز بأحد المسؤولين في الحكومة الشرعية اليمنية، واصفًا إياه بأنه الأمل الوحيد لإنقاذ اليمن وإخراجه إلى بر الأمان بعد انقلاب دام أكثر من تسع سنوات.

جاء هذا التعليق عبر منشور دونه الإعلامي على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقًا).

وفي المنشور، كتب مساعد رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية، الصحفي عبدالله آل هتيلة، تعليقًا على صورة التقطت أثناء عودة الرئيس رشاد محمد العليمي إلى العاصمة المؤقتة عدن: "عاد أمل اليمن إلى عدن".

وعاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي اليوم الاثنين إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة خارجية، أجرى خلالها مشاورات مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والفاعلين الإقليميين والدوليين بشأن مستجدات الوضع اليمني والتطورات في المنطقة.

كما ناقش فرص إحياء مسار السلام، والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية.

وتأتي هذه الزيارة في وقت حرج يمر به اليمن، حيث يعاني الشعب اليمني من أوضاع معيشية صعبة نتيجة للأزمات المتتالية والصراع المستمر.

وتسعى الحكومة الشرعية جاهدة لإيجاد حلول تساهم في تحسين الأوضاع وتخفيف معاناة المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن عودة الرئيس العليمي إلى عدن تكتسب أهمية خاصة، إذ أنها تأتي بعد فترة طويلة من المشاورات واللقاءات الخارجية التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار والسلام في اليمن، وهو ما يعكس الأمل في تحسين الأوضاع وبداية مرحلة جديدة من العمل الحكومي الدؤوب لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في السلام والاستقرار