المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:31 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

”عاد أمل اليمن إلى عدن”...كاتب سعودي كبير يتحدث عن الامل الوحيد لإنقاذ اليمن واخراجه الى بر الأمان

المجلس الرئاسي
المجلس الرئاسي

أشاد إعلامي سعودي بارز بأحد المسؤولين في الحكومة الشرعية اليمنية، واصفًا إياه بأنه الأمل الوحيد لإنقاذ اليمن وإخراجه إلى بر الأمان بعد انقلاب دام أكثر من تسع سنوات.

جاء هذا التعليق عبر منشور دونه الإعلامي على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقًا).

وفي المنشور، كتب مساعد رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية، الصحفي عبدالله آل هتيلة، تعليقًا على صورة التقطت أثناء عودة الرئيس رشاد محمد العليمي إلى العاصمة المؤقتة عدن: "عاد أمل اليمن إلى عدن".

وعاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي اليوم الاثنين إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة خارجية، أجرى خلالها مشاورات مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والفاعلين الإقليميين والدوليين بشأن مستجدات الوضع اليمني والتطورات في المنطقة.

كما ناقش فرص إحياء مسار السلام، والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية.

وتأتي هذه الزيارة في وقت حرج يمر به اليمن، حيث يعاني الشعب اليمني من أوضاع معيشية صعبة نتيجة للأزمات المتتالية والصراع المستمر.

وتسعى الحكومة الشرعية جاهدة لإيجاد حلول تساهم في تحسين الأوضاع وتخفيف معاناة المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن عودة الرئيس العليمي إلى عدن تكتسب أهمية خاصة، إذ أنها تأتي بعد فترة طويلة من المشاورات واللقاءات الخارجية التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار والسلام في اليمن، وهو ما يعكس الأمل في تحسين الأوضاع وبداية مرحلة جديدة من العمل الحكومي الدؤوب لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في السلام والاستقرار