المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:09 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)

لجنة متابعة قضايا أبناء أبين تصدر بلاغًا بشأن فتح طريق ثرة

عقبة ثرة
عقبة ثرة

أصدرت لجنة متابعة قضايا أبناء أبين اليوم بلاغًا صحفيًا تناولت فيه الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فتح طريق ثرة الذي يربط بين محافظتي أبين والبيضاء.

وأكدت اللجنة في بيانها على أهمية دعم أي عمل يصب في مصلحة أبناء المحافظة، محذرة في الوقت ذاته من تغليب العواطف على المصالح الاستراتيجية للوطن والمواطنين.

أوضحت اللجنة في بيانها أن "أي عمل ناجح ومضمون ينبغي أن يكون مدروسًا بعناية، مع مراعاة جميع الاحتمالات سواء كانت سلبية أو إيجابية".

وشددت اللجنة على أن الظروف العسكرية الراهنة في البلاد، وما يمثله الحوثيون من تهديد على الوطن والمواطن، تتطلب إشراك القيادات العسكرية المتخصصة في المحافظة، إضافة إلى قيادة المقاومة في منطقة ثرة، وأمن المحافظة وسلطتها المحلية.

وأضافت اللجنة: "إن وضع الآلية الناجعة التي تحول دون أي خروقات مستقبلية يتطلب مشاركة فعالة من الجيش والمقاومة والأمن، فهم المعنيون بالدفاع عن المواطنين وتأمينهم من أي اعتداء أو عدوان".

وأشار البيان إلى أن طريق ثرة يُعد طريقًا استراتيجيًا، وأن تأمينه يعد خيارًا استراتيجيًا أيضًا. وأكدت اللجنة أن فتح الطريق يتطلب اتخاذ قرار استراتيجي، خاصة في ظل استمرار الحرب مع الحوثيين.

وذكرت اللجنة أن أي خطوة تُتخذ في هذا الشأن يجب أن تكون مدروسة بدقة وتراعي الأوضاع العسكرية والأمنية في المنطقة.