المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:10 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

أربعة أشباح في صنعاء: من هم أعضاء اللجنة الأمنية الحوثية المموهة صورهم؟

اللجنة الأمنية الحوثية
اللجنة الأمنية الحوثية

أثار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات حول أسباب قيام الإعلام الحوثي بتمويه صور أربعة من أعضاء ما يسمى باللجنة الأمنية للحوثيين .

وتساءل الناشطون عن سبب عدم نشر صور أعضاء اللجنة بشكل واضح، مشيرين إلى أن الدول لا تخفي صور قياداتها، وأن هذا السلوك لا يصدر إلا عن العصابات.

**أسباب محتملة**

هناك العديد من الأسباب المحتملة وراء قيام الحوثيين بتمويه صور أعضاء اللجنة الأمنية، منها:

* **الحماية من الاغتيال:** قد يكون الحوثيون قلقين من استهداف أعضاء اللجنة من قبل خصومهم، وبالتالي قاموا بتمويه صورهم لحمايتهم.

* **إخفاء هوياتهم:** قد يكون الحوثيون يرغبون في إخفاء هويات أعضاء اللجنة لأسباب أمنية أو سياسية ووفقا لمراقبين يرجح أنهم إيرانيون .

* **عدم وجود صور:** قد لا يكون لدى الحوثيين صور واضحة لأعضاء اللجنة، وبالتالي قاموا بتمويه الصور المتاحة.

**ردود الفعل**

أثارت هذه الخطوة من قبل الحوثيين موجة من الاستياء والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي. واتهم بعض الناشطين الحوثيين بمحاولة إخفاء جرائمهم من خلال تمويه صور أعضاء اللجنة الأمنية.

وقال أحد الناشطين: "إن الحوثيين يمارسون سياسة التخويف والترهيب، ويحاولون إخفاء جرائمهم من خلال تمويه صور أعضاء اللجنة الأمنية".

وأضاف ناشط آخر: "إن هذه الخطوة تثير الشكوك حول نوايا الحوثيين، وتؤكد على أنهم لا يمثلون الشعب اليمني".

**التأثير**

من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة من قبل الحوثيين إلى زيادة الشكوك والريبة حول نواياهم، وتزيد من حالة عدم الثقة بينهم وبين السكان المحليين.