المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:23 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

أربعة أشباح في صنعاء: من هم أعضاء اللجنة الأمنية الحوثية المموهة صورهم؟

اللجنة الأمنية الحوثية
اللجنة الأمنية الحوثية

أثار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات حول أسباب قيام الإعلام الحوثي بتمويه صور أربعة من أعضاء ما يسمى باللجنة الأمنية للحوثيين .

وتساءل الناشطون عن سبب عدم نشر صور أعضاء اللجنة بشكل واضح، مشيرين إلى أن الدول لا تخفي صور قياداتها، وأن هذا السلوك لا يصدر إلا عن العصابات.

**أسباب محتملة**

هناك العديد من الأسباب المحتملة وراء قيام الحوثيين بتمويه صور أعضاء اللجنة الأمنية، منها:

* **الحماية من الاغتيال:** قد يكون الحوثيون قلقين من استهداف أعضاء اللجنة من قبل خصومهم، وبالتالي قاموا بتمويه صورهم لحمايتهم.

* **إخفاء هوياتهم:** قد يكون الحوثيون يرغبون في إخفاء هويات أعضاء اللجنة لأسباب أمنية أو سياسية ووفقا لمراقبين يرجح أنهم إيرانيون .

* **عدم وجود صور:** قد لا يكون لدى الحوثيين صور واضحة لأعضاء اللجنة، وبالتالي قاموا بتمويه الصور المتاحة.

**ردود الفعل**

أثارت هذه الخطوة من قبل الحوثيين موجة من الاستياء والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي. واتهم بعض الناشطين الحوثيين بمحاولة إخفاء جرائمهم من خلال تمويه صور أعضاء اللجنة الأمنية.

وقال أحد الناشطين: "إن الحوثيين يمارسون سياسة التخويف والترهيب، ويحاولون إخفاء جرائمهم من خلال تمويه صور أعضاء اللجنة الأمنية".

وأضاف ناشط آخر: "إن هذه الخطوة تثير الشكوك حول نوايا الحوثيين، وتؤكد على أنهم لا يمثلون الشعب اليمني".

**التأثير**

من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة من قبل الحوثيين إلى زيادة الشكوك والريبة حول نواياهم، وتزيد من حالة عدم الثقة بينهم وبين السكان المحليين.